حاكم مصرف سوريا المركزي : التخفيض الذي اجراه المصرف رسالة الى المحتكرين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 7:54 مساءً
حاكم مصرف سوريا المركزي : التخفيض الذي اجراه المصرف رسالة الى المحتكرين


حاكم مصرف سورية المركزي د. دريد درغام : منذ عدة أشهر نراقب حركة الإستيراد والتصدير وتقلبات سعر الصرف والتفاوت بين السعر الذي يقرره المصرف المركزي والسوق الموازي .

وأضاف الدكتو دريد درغام : لاحظنا أنه هناك خلال الثلاثة أشهر الماضية ميل ليكون سعر السوق الموازي أقل من سعر المصرف المركزي وراقبنا إن كان الأمر مضاربة أم أمر آخر و يسعدنا أن يأتي إلى المصرف أكبر قدر ممكن من الدولار لكن الأمر ليس جمع دولارات فقط فسوريا بخير وبالنسبة لنا يجب أن نطمأن على الوضع العام للمواطن .

وتابع حاكم مصرف سورية المركزي د. دريد درغام : المواطنين المخزنين للدولار خلال سنوات الحرب هم بحالة هلع غير مبررة لأنه بسلوك التخلص من الدولار بأسرع وقت غير طبيعي ويغذي مطامع التجار الذين يلعبون على سعر الدولار و أن الدولة بوضع مرتاح وقوي , والسعر الذي رسينا عليه هو رسالة للجميع أن الدولة بخير .

كما أكد حاكم مصرف سورية المركزي د. دريد درغام : أدعو التجار لإخراج المواد المكدسة في مستودعاتهم والتي يتم احتكارها عن السوق وذلك لصالحهم ونحن لا نتمنى الهبوط السريع للدولار بل الحرص على مصلحة الجميع .

وفي الختام دعا الدكتور درغام أدعو المواطنين إلى عدم التخلي عن دولاراتهم لمصلحة التجار الجشعين في السوق .

خلود حسن – جولان تايمز

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.