أعلنت إسرائيل إجراء حوارات سرية مع 12 دولة إسلامية وعربية ممن لا تقيم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 11:44 صباحًا
أعلنت إسرائيل إجراء حوارات سرية مع 12 دولة إسلامية وعربية ممن لا تقيم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب


قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، في حوار صحفي أجرته معه صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، بأن لديه نشاطات ذات طابع حواري مع نظراء له من 12 دولة إسلامية وعربية ممن لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وأضاف دانون، أن “بعض هؤلاء السفراء كانوا يتنقلون من مكان لآخر بمجرد مشاهدتهم لي في أروقة الأمم المتحدة، أما اليوم فيصافحوني ويتبادلون العناق معي”، مؤكداً أن “بعض هؤلاء السفراء، يتعاونون معه من وراء الكواليس، ويعرضون عليه مبادرات مشتركة”، على حد زعمه.

وتابع دانون زعمه: “رغم أنهم لا يصوتون لصالحنا في الأمم المتحدة، إلا أنه بإمكاننا القول إننا نقيم معهم علاقات عادية، الحديث يدور عن 12 من الدول الإسلامية، ومن بينها دول عربية”.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن المندوب الإسرائيلي، لم يذكر خلال حواره، اسم أي من الدول الإسلامية والعربية التي قال عنها، مشيرا إلى أن العقبة التي تقف أمامه هي “إخراج هذه اللقاءات من الغرف المغلقة إلى العلن”.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.