امطار في الساحل وثلوج على المرتفعات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:58 صباحًا
امطار في الساحل وثلوج على المرتفعات


أشار المتنبئ الجوي، عبد العزيز ناصر، إلى أن المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد، ترافق مع هطولات مطرية في مختلف المناطق، فيما كانت غزيرة فوق المناطق الساحلية، حيث بلغ معدل الهطول في صلنفة 65 مل.

وبيّن ناصر، لبرنامج “البلد اليوم”، أن المنخفض سيستمر خلال الـ24 ساعة القادمة، منوها إلى أن الفرصة قليلة لهطول الأمطار في مدينة دمشق والحوض الجنوبي، لتوضعها خلف جبل الشيخ، والتيار العامودي الغربي، مما يؤدي إلى نقصان الهطول.  فيما تكون درجات الحرارة اليوم أدنى من معدلاتها، أما الرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، مترافقة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم بالساعة، ومن المتوقع هطول ثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1200م، بحسب قوله.

أما بالنسبة ليوم غد، أشار ناصر إلى أن فعالية المنخفض الجوي تضعف، حيث تتأثر البلاد بتيارات شمالية غربية مؤشرة لمرتفع غربي، ويكون الجو بين الصحو إلى الغائم جزئيا، ليبقى مستقرا حتى يوم الثلاثاء، وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها، مع فرصة لهطول زخات من المطر. توقعات درجات الحرارة لليوم:

دمشق     15/3   – القنيطرة   12/2- درعا  16/4 – السويداء   14/2    – حمص   13/2  – حماة  14/3- الحسكة   13/2   – اللاذقية   16/6 – طرطوس   16/7  – إدلب   14/3   –   الرقة    16/5

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.