تحول تركي تجاه الحكومة السورية..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 3:28 مساءً
تحول تركي تجاه الحكومة السورية..


أعلن وزير خارجية النظام التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم الثلاثاء، أن “أنقرة لم تعد ترى خطراً في الحكومة السورية”.
وأضاف أوغلو وفي حديث لقناة NTV التركية، قال أن أنقرة سوف تنسق مع موسكو عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية في سورية “إذا ظهرت الحاجة إليها”.
مشيراً إلى أن بلاده لا تعارض بشكل مطلق إدخال الفصائل الكردية في التسوية السورية، مؤكداً أن أنقرة سلمت روسيا قائمة الفصائل الكردية التي توافق على العمل معها.
وتابع: “ثمة فصائل كردية مختلفة في سورية ونبقى على اتصال مع بعضها. لسنا ضد الأكراد لكننا إلى جانبهم، غير أن ذلك لا يتعلق بالإرهابيين، وهذا ما بحثناه مع الطرف الروسي”.
وأوضح أوغلو أن إيران تعارض أيضاً “وحدات حماية الشعب” بسبب صلاتها مع “حزب العمال الكردستاني”، وتابع أن روسيا “حتى إذا لم تدعم موقفنا، فهي تحترمه”.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد يوم من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنقرة حيث استقبله نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وكان الملف السوري بين أهم المواضيع المطروحة على أجندة اجتماع القمة بين الزعيمين، وخاصة أن روسيا وتركيا هما دولتان ضامنتان في مفاوضات أستانا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.