روسيا تشيد بالجيش العربي السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:24 صباحًا
روسيا تشيد بالجيش العربي السوري


أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي القائد السابق للقوات الجوية الفضائية الروسية فيكتور بونداريف أن وجود القوات الأمريكية في سورية غير شرعي.

وقال بونداريف للصحفيين في موسكو اليوم: “إن التحالف الأمريكي المناهض للإرهاب لم يدع رسميا ولا قانونيا من قبل حكومة البلاد أو الشعب السوري” مشيرا إلى أن “الأمريكيين شجعوا سابقا المعارضة ودعموا الإرهاب في سورية وإذا لم يتوقفوا عن التدخل فيها فسوف يستمر التهديد لوحدة البلاد الإقليمية والسياسية وسلامة مواطنيها”.

وأوضح بونداريف أن أراضي الدول الأخرى التي تتواجد فيها قوات أمريكية وخاصة تلك التي تقع على الحدود مع سورية يمكن أن تستخدم لاستئناف عبور الإرهابيين إليها مجددا مشيرا الى ان الأمريكيين ببقائهم في سورية سيكونون قادرين على “إنشاء ورعاية جيل جديد من المتطرفين في هذا البلد”.

وشدد بونداريف على أن الجيش العربي السوري وقوات حفظ الأمن السورية حاليا قادران على درء أي مخاطر محتملة.

وردا على سؤال حول احتمال مشاركة روسيا فى عمليات مكافحة الإرهاب فى دول أخرى قال بونداريف: إنه “لم توجه طلبات رسمية بعد من زعماء أجانب” مضيفا: إننا “نعمل في أراضي الدول ذات السيادة حصرا بطلب رسمي من حكوماتها الشرعية وهذا ما يميزنا أساسا عن الأمريكيين”.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.