أبناء الكسوة يلتحقون بصفوف الجيش العربي السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 9:44 صباحًا
أبناء الكسوة يلتحقون بصفوف الجيش العربي السوري


التحق حوالي الأربعة آلاف من أبناء مدينة الكسوة، في غوطة دمشق الغربية، من المكلفين بخدمة العلم أو الخدمة الاحتياطية أو المتخلفين عنهما، بصفوف الجيش العربي السوري.

وبحسب ما ذكرت “سانا”، تم ذلك بـ “مبادرة أهلية دعت لاجتماع ضم فعاليات رسمية وأهلية من الكسوة، وتم خلال اللقاء مناقشة آليات استكمال جميع المتعلقات بأوراق تسوية الإشكاليات التي تعترض طلبة الجامعات من أبناء المنطقة وآلية تنظيم التحاق المكلفين بخدمة العلم والخدمة الاحتياطية والمتخلفين عنهما”.

وبين محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أن “أكثر من أربعة آلاف شاب من أبناء المنطقة من الذين سويت أوضاعهم يرغبون بالالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري”.

وأشار المحافظ، بحسب “سانا”، إلى أنه “تم تشكيل لجنة لتلقي الطلبات والشكاوى والاقتراحات ليصار إلى عرضها على الجهات المختصة للوقوف عليها ووضع الحلول السريعة لها”.

وفي سياقٍ منفصل، ورداً على أسئلة حول الجانب الخدمي، لفت المحافظ في تصريح صحفي إلى أنه “من خلال الجولة التي قام بها في الكسوة تم التوجيه بزيادة كمية المحروقات المخصصة لمدينة الكسوة وزاكية والقرى المحيطة، إضافة إلى فتح الطرق الزراعية وإصلاحها وتأهيل المناطق المتضررة من الإرهاب”.

يذكر أن مدينة الكسوة تعد من أكبر مدن غوطة دمشق الغربية، وتلقب بـ “أم الغوطة الغربية”، وتبعد عن مركز العاصمة دمشق حوالي الـ 18 كم، ويتبع لها أكثر من 22 قرية، تضم مقراً للفرقة الأولى في الجيش العربي السوري.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.