المقاوم الشهيد ” فرحان شعلان” ..شهيد سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 6:51 مساءً
المقاوم الشهيد ” فرحان شعلان” ..شهيد سوريا


جولان تايمز – خلود حسن

أدرك ان الحق يؤخذ ولايعطى فاعتنق طريق المقاومة سبيلاً له، وبغيرته وشجاعته وإيمانه أنه لايفل الحديد إلا الحديد، ناضل ضد العدو الصهيوني واوجعه في عدة مناطق من جسده الغادر , وكيف لا، وهو ابن عائلة كريمة مناضلة من جولاننا السوري الحبيب , قدمت العديد من الشهداء ولم تنكفئ يوماً عن المقاومة والنضال ؟‏‏

إنه الشهيد البطل المقاوم فرحان شعلان

في مثل هذا اليوم بتاريخ 19/12/2015  استشهد المقاوم فرحان شعلان بغارة إسرائيلة لمكان إجتماعه مع القائد الشهيد سمير القنطار..الخسارة كبيرة بحجم رجولتهم..ورجولتهم بحجم وطن..

الشهيد فرحان شعلان ابن بلدة عين قنيا في جولاننا السوري المحتل , ولد في مدينة جرمانا عام 1969بعد عام على احتلال الجولان خلال حرب 1967, تربى الشهيد وترعرع في كنف عائلة مناضلة حيث كان والده السيد عصام شعلان ولايزال مختاراً لمخاتير قرى الجولان , وبدأ مسيرته رياضياً بالإضافة لحضوره الاجتماعي والثقافي الكبير , فتدرج لاعباً ثم إدارياً في نادي جرمانا الرياضي ثم انتقل ليصبح عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بريف دمشق ورئيساً لمكتب الالعاب الجماعية والمنشآت ثم رئيساً لمكتب التنظيم , ومع بداية احداث الأزمة السورية تم تكليفه قائداً لقوات الدفاع الوطني في مدينة جرمانا ثم تسلم عام 2014 مهام إدارة مكتب المقاومة العربية من أجل تحرير الجولان وبقي حتى استشهاده بتاريخ 19/12/2015 نائباً لقائد المقاومة العربية الشهيد سمير القنطار عميد الأسرى المحررين والقائد الميداني للمقاومة السورية, للشهيد ثلاثة أبناء سعيد وأمير وعصام , لشهيدي المقاومة القنطار وشعلان وشهداء سورية الرحمة والعزة والإباء , والفخار.‏‏  قبل أن يتولّى قيادة هذه القوات في جرمانا في العام 2013. لكنّه انتقل للعمل في صفوف المقاومة السورية بعدها، وكان الذراع اليمنى للشهيد سمير القنطار حتى تاريخ استشهاده .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.