هآرتس : الجيش السوري سيتقدم نحو الجولان و يسيطر على الحدود .

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 11:02 مساءً
هآرتس : الجيش السوري سيتقدم نحو الجولان و يسيطر على الحدود .


نشرت صحيفة “هآرتس” تقريرًا للمحلّل والمعلّق العسكري فيها عاموس هرئيل، تحدّث فيه عن أنّ الجيش السوري يتحضّر ليوسّع سيطرته على المنطقة الحدودية في جنوب سوريا.

وقال الكاتب: “بعد حلب ودير الزور والرقة، الجيش السوري مستعدّ الآن للقادم، وإسرائيل ستعيد التفكير بسياستها”، ولفت الى أنّ الجيش السوري وحلفاءه سيبدأون هجوماً على القوات المسلّحة بالقرب من الحدود اللبنانية، عند جبل الشيخ، بعد ذلك، قد يحاولون التقدم جنوباً، نحو الحدود في مرتفعات الجولان.

وأوضح أنّ الحدود السورية للجولان كان مستقرّة العام الماضي، والجيش السوري يسيطر على المنطقة الشمالية، أمّا الجماعات المسلّحة فتسيطر على المنطقة الرئيسية من الحدود، من القنيطرة جنوباً.

وأضاف: “يبدو أنّ التحوّلات في الحرب السورية ستؤثّر على التطورات على الحدود السورية الجنوبية، وبدعم من إيران وجماعاتها وسلاح الجو الروسي، يحقّق الرئيس بشار الأسد انتصارات متتالية”.

إذًا التحرّك القادم للجيش السوري يمكن أن يكون بالقرب من إسرائيل، بحسب الكاتب الذي ذكّر بتحذيرات المسؤولين الإسرائيليين من النفوذ الإيراني في سوريا، وخصوصاً اقترابهم من إسرائيل.

وأشار الى أنّ عدم الإستقرار في جنوب سوريا يقلق الدوائر الأردنية أيضًا.

المصدر : موقع مراسلون

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.