أنقرة تستبعد عملية برية تركية سعودية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 10:49 مساءً
أنقرة تستبعد عملية برية تركية سعودية في سوريا


أنقرة تستبعد عملية برية تركية سعودية في سوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن تنفيذ تركيا والسعودية عملية برية في سوريا ليس مطروحا، واصفا ذلك بأنه “تضليل وتلاعب”.

وأضاف تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة أن أي خطوة كهذه يجب أن تضم دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد ما يُعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وانتقد الضربات الجوية الروسية في سوريا بوصفها أكبر عقبة تواجه وقف إطلاق النار في البلد المضطرب.

وأشار كذلك إلى أن المعارضة السورية، التي وافقت قبل يومين على إمكانية بحث التوصل إلى هدنة “مؤقتة”، ستجتمع في العاصمة السعودية الرياض غدا.

وفي الأسبوع الماضي، قال مسؤول تركي إن تركيا ترى العمليات البرية ضرورية وأنها ستكون شريكا مستعدا إذا حصلت على موافقة من تحالف أوسع نطاقا.

وأثارت تركيا القضية خلال المحادثات الأخيرة مع الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية الأخرى، حسبما قال مسؤول تركي لم يفصح عن اسمه.

واتفقت الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى يوم 12 فبراير/ شباط في ميونيخ على فكرة التوصل إلى هدنة بما يسمح بتقديم مساعدات إنسانية وإحياء محادثات السلام.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.