دبابات “تي-55إم في” تعود لمرتعفات الجولان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 9:35 مساءً
دبابات “تي-55إم في” تعود لمرتعفات الجولان


أفادت تقارير إعلامية بظهور دبابات “تي-55إم في” ضمن صفوف القوات السورية التي تقاتل الإرهابيين في مرتفعات الجولان.

وقالت وكالة أنباء موردوفيا الروسية إن سوريا اشترت في وقت سابق 200 دبابة من طراز “تي-55إم في” لمكافحة دبابات “ميركافا” الإسرائيلية في مرتفعات الجولان. وكانت “تي-55إم في” دبابة متقدمة في ذلك الوقت، لكن الجيش الإسرائيلي قام بتطوير وتعزيز دباباته “ميركافا”. وربما كان السوريون سيستبدلون دبابات “تي-55إم في” بأخرى حديثة لو لم تبدأ الحرب ضد الإرهاب.

وأثبتت دبابات “تي-55إم في”، مع ذلك، جدواها. ولم تُشاهد دبابات “تي-55إم في” في ساحة المعركة في الفترة الأخيرة إلا في أحيان نادرة. غير أن الجيش السوري عاد ليستخدم “مضادات الميركافا” أثناء عملياته ضد الإرهابيين في بيت جن في هضبة الجولان.

وتُستخدم دبابات “تي-55إم في” الآن لتقديم الدعم الناري إلى القوات المهاجمة.

هذا وقالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، إن أوساط الخبراء لا تستبعد إمكانية أن تقوم “إسرائيل” برد عسكري على تقدم القوات السورية في مرتفعات الجولان نحو حدود الاراضي المحتلة.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.