الرصاص العشوائي يلهب ليلة رأس السنة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يناير 2018 - 2:19 مساءً
الرصاص العشوائي يلهب ليلة رأس السنة


جولان تايمز – خلود حسن
اشتعلت سماء العاصمة السورية دمشق ومدن عدة على الساحل السوري ليلة رأس السنة، بأضواء مختلف أنواع الرصاص، والقذائف الخطاطة، احتفالا بقدوم العام الجديد.

ففي الوقت الذي تحتفل فيه أغلب مدن العالم بإطلالة العام الجديد بإطلاق الألعاب النارية، جاء الرصاص الحي بمختلف عياراته ليضيء الليل السوري.

وأثارت هذه الظاهرة ردود فعل متباينة أغلبها يندد بهذه الظاهرة الغريبة التي ازدادت في السنوات الأخيرة مع انتشار السلاح بشكل كبير، والتي خلفت الكثير من الضحايا والإصابات والأضرار المادية.
وبحسب مصادر محلية من عدة محافظات ذكرت ، انه تم وصول لمشافي حمص 3 اصابات ناتجة عن اطلاق الرصاص العشوائي احتفالاً بعيد رأس السنة الميلادية والاصابات هي:
1- “هديل حسن” 17 عام حي النزهة “طلق ناري بالساق”.
2- “ابراهيم السنكري” 45 عام “طلق ناري بالظهر” ريف تلكلخ.
3- “رجب حسين” 55 عام “طلق ناري نافذ في القدم” ريف تلكلخ.

ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المواطنين في دمشق نتيجة الرصاص العشوائي الذي تم إطلاقه “احتفالا” في قدوم العام 2018 إلى 11 إصابة
إضافة لذالك أصيب 4 مدنيين بسقوط قذائف على أحياء في دمشق توزعت إصابتين في حي الدويلعة و إصابتين في باب توما و جرمانا، كما سقطت أكثر من 50 قذيفة إرهابية على ضاحية الاسد .

وفي حماة أصيب أكير من أربعة مدنيين باصابات متفاوتة الشدة بالرصاص العشوائي الذي أطلق باحتفالات رأس السنة يوم أمس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.