بدأت عودة أهالي “بيت جن” لمنازلهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 3:08 مساءً
بدأت عودة أهالي “بيت جن” لمنازلهم


بدأت أمس السبت، مئات العائلة التي أجبرت على ترك منازلها ومزارعها بالعودة إلى بلدة بيت جن، وذلك بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والأمان لها، وطرد الفصائل الإرهابية ممثلة بجبهة النصرة المدعومة من كيان الاحتلال.
حيث عادت أكثر من 500 عائلة مهجرة إلى منازلها في مزرعة بيت جن وقرية بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي، استكمالا لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بإخراج المسلحين الراغبين بالخروج من المنطقة وتسوية أوضاع المتبقين، وبعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية بدأت أمس أكثر من 500 عائلة بالعودة إلى منازلها في قرية بيت جن ومزرعتها.
وتأتي عودة الأهالي إلى بيت جن، بعد استكمال عملية استلام السلاح الثقيل والمتوسط ودخول وحدات الجيش الى المنطقة وتمشيطها وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة في سلسلة تلال بردعيا وتل مروان ومغر المير والتلول الحمر شرق قرية حضر، بما يضمن عودة الأهالي بشكل لائق إلى منازلهم.
يذكر أن عدد سكان مزرعة بيت جن وقرية بيت جن يبلغ أكثر من 20 ألف نسمة، تم تهجير أغلبيتهم جراء جرائم التنظيمات الإرهابية من “جبهة النصرة” وغيرها إلى قرى وبلدات محافظتي دمشق وريفها منذ أكثر من ست سنوات.
وفي 29 من الشهر الماضي، تم إخراج عشرات المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري من منطقة بيت جن باتجاه إدلب ودرعا، في إطار تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد العملية العسكرية التي نفذها الجيش العربي السوري بريف دمشق الجنوبي الغربي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.