مجلة أمريكية: “إس 400” أخطر مما يتصوره العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 1:45 مساءً
مجلة أمريكية: “إس 400” أخطر مما يتصوره العالم


تمتلك روسيا أقوى نظام دفاع صاروخي في العالم، وتتسابق العديد من الدول للحصول عليه لأن مداه 400 كم وسرعته تصل إلى 15 ضعف سرعة الصوت.

ذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية أن صواريخ “إس 400” أخطر مما يعتقده العالم، مشيرة إلى أنها تستطيع إسقاط جميع الأهداف الجوية بما فيها طائرات الشبح وطائرات الإنذار المبكر الأمريكية، إضافة إلى قدرتها على ضرب الطائرات قبل إقلاعها من حاملات الطائرات في حالة الحرب.

ولفتت المجلة إلى أن اتفاق السعودية على صفقة صواريخ “إس 400” من روسيا يمثل ضربة كبرى للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، مشيرة إلى أنها جاءت بعد صفقة تركية بقيمة 2.5 مليار دولار للحصول على ذات الصواريخ من روسيا.

وإضافة إلى استخدام الجيش الروسي لهذه الصواريخ تتسابق العديد من دول العالم للحصول على منظومة الصواريخ الروسية، في مقدمتها مصر التي تتفاوض للحصول على الصواريخ رغم أنها تمتلك صورايخ “إس — 300” في الوقت الحالي، وفقا للمجلة.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.