دمشق لـ مجلس الأمن: سنتعامل مع القوات التركي كعدو واحتلال

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2018 - 6:01 مساءً
دمشق لـ مجلس الأمن: سنتعامل مع القوات التركي كعدو واحتلال


أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن “النظام التركي” يواصل الترويج لأكاذيبه التي لم تعد تقنع أحدا ويحاول تبرير اعتداءاته العسكرية على الجمهورية العربية السورية.

وأشارت الخارجية السورية، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، إلى أن هذا “الاعتداء التركي” يتم بالاستناد إلى مفهوم الدفاع عن النفس الوارد في المادة 51 من الميثاق، وذلك على غرار ما قام به ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة لتبرير جرائمه المروعة التي ارتكبها في سوريا ضد المدنيين الأبرياء.

وأشارت الخارجية السورية إلى أن سوريا ترفض محاولات “النظام التركي” الاستناد إلى قرارات مجلس الأمن 1373 و1624 و1170 و 1178 حيث لم يعط أي من هذه القرارات الدول الأعضاء الحق بالاعتداء على سيادة دول أخرى وشن عمليات عسكرية على أراضيها بذريعة مكافحة الإرهاب.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.