“برنامج الأغذية العالمي” يقوم بتأهيل وتجهيز عدة مخابز بحلب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 6:12 مساءً
“برنامج الأغذية العالمي” يقوم بتأهيل وتجهيز عدة مخابز بحلب


قام برنامج الأغذية العالمي بحلب في العام المنصرم بتأهيل وتجهيز أربعة مخابز كانت قد تضررت خلال المعارك التي خاضتها وحدات الجيش العربي السوري لاستعادة السيطرة الكاملة على كامل أحياء مدينة حلب.
وقد أدت هذه المبادرة القيمة من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في المساهمة بتمكين الأهالي من العودة إلى منازلهم حيث أن الخبز من المكونات الأساسية في غذاء الأسرة السورية وعندما يتوفر ضمن المناطق المتضررة إلى جانب المياه يمكن للأسر العودة والبدء بإصلاح ما تهدم بحسب ما ذكر مساعد المدير العام للبرنامج في سورية السيد عبدالرحمن ميغاغ.

ويخدم كل مخبز حوالي ١٥ الف شخص وبالتالي فإن الأربع مخابز توفر مادة الخبز لأكثر من ٦٠ ألف شخص.
وهذه المخابز الاربعة تستلم مخصصاتها من الطحين والوقود من خلال الحكومة السورية وتبيع الخبز ضمن اسعار حددتها الحكومة السورية.

الجدير بالذكر أيضا أن برنامج الأغذية العالمي منذ ما يقارب العامين كان قد قام بالتعاقد مع ٩ مخابز في حلب لتوفير الخبز مجاناً لأكثر من ٢٤٥ الف شخص حيث يقوم البرنامج بتقديم مادة الطحين والخميرة وتغطية مصاريف الإنتاج بما فيها الوقود والنقل والعمال.
ويتم توزيع الخبز في مختلف أحياء حلب عن طريق الهلال الأحمر السوري والجمعيات الخيرية المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي مساهما بتخفيف أعباء المعيشة عن الأسر المتضررة في حلب. ان مثل هذه المساهمات تدعم صمود الأسر السورية هي محل تقدير جميع السوريين

جولان تايمز – خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.