رداً على قرار ترامب.. المغرب يتجه لمقاطعة البضائع الامريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 9:35 صباحًا
رداً على قرار ترامب.. المغرب يتجه لمقاطعة البضائع الامريكية


تنوي منظمة التحرير الفلسطينية الرد على قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة وحيدة وموحدة لإسرائيل عن طريق البدء بحملة دولية واسعة لمقاطعة البضائع الأمريكية.

هذا وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد: “إن لجان المنظمة بدأت سلسلة مشاورات واتصالات في العديد من الدول العربية، لا سيما المغرب ولبنان والأردن، من أجل التوافق على  فكرة عقد مؤتمر عربي لمقاطعة البضائع والشركات الأمريكية، ومواجهة محاولات التطبيع”.

بدوره، نوه عضو المجلس الوطني المغربي عبد العزيز أفتاتي إلى أن اختيار المغرب جاء لعدد من المعطيات على الأرض، مؤكداً أن أحد هذه العوامل يتمثل في الدعم المغربي المتواصل للقضية الفلسطينية وكذلك رفض القرار الأمريكي فضلاً عن الاستقرار الذي يتمتع به المغرب حالياً مقارنة بأوضاع بعض الدول العربية والمنطقة في الوقت الراهن”.

كما شدد أفتاتي على أن “المغرب يساند القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وأنه يقف في وجه قرار الإدارة الأمريكية الحالية ضمن التوجه العالمي الرافض للقرارات التي تتخذ بحق الفلسطينيين”.

وفيما يتعلق بتأثير الأمر على العلاقات الأمريكية المغربية،  أوضح أفتاتي أن المغرب رفض القرار ولا يمكن القبول به تحت أية ظرف، مضيفاً “هناك أصوات من بعض الدول العربية تطالب بضرورة تفعيل مقاطعة البضائع الاسرائيلية خاصة أن  جامعة الدول العربية كانت اتخذت ذلك القرار في وقت سابق وأن المغرب ما زالت ملتزمة به ضمن العديد من الدول العربية”.

جولان تايمز- خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.