مارثون “أستانا” الشهر المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 9:59 صباحًا
مارثون “أستانا” الشهر المقبل


أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم أن وزراء خارجية الدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية في سورية قد يعقدون اجتماعاً حول سورية في أستانا منتصف آذار المقبل.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم الوزارة أنور جايناكوف قوله للصحفيين.. “تلقينا اقتراحا بعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا وقد يكون الموعد في منتصف آذار المقبل.. ونتوقع الحصول على تأكيد رسمي لاحقاً”.

وأضاف جايناكوف إن “الجولة التاسعة من اجتماع أستانا حول سورية قد تكون بعد هذا الاجتماع والاتفاق على التاريخ سيتم لاحقاً”.

واستضافت العاصمة الكازاخية أستانا ثمانية اجتماعات حول سورية كان آخرها في الـ 21 والـ 22 من كانون الأول الماضي حيث جددت الدول الضامنة في البيان الختامي للاجتماع تمسكها والتزامها بوحدة الأراضي السورية وبإيجاد حل سياسي للأزمة فيها ودعت إلى اتخاذ خطوات دولية عاجلة ونشطة لمساعدة السوريين على تحقيق حل سياسي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.