موقف اللجنة المركزية لأولياء الأمور ومجلس الطلبة في مدارس بقعاثا بخصوص قرار المجلس المحلي بإلغاء سفريات الطلاب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 11:56 مساءً
موقف اللجنة المركزية لأولياء الأمور ومجلس الطلبة في مدارس بقعاثا بخصوص قرار المجلس المحلي بإلغاء سفريات الطلاب


جولان تايمز

موقف اللجنة المركزية لأولياء الأمور ومجلس الطلبة في مدارس بقعاثا
بخصوص قرار المجلس المحلي بإلغاء سفريات الطلاب

تلقّت لجان أولياء الأمور رسالة من المجلس المحلي تبلغنا بموجبها أن المجلس قرر إلغاء برنامج نقل الطلاب بالباصات من وإلى المدارس، والذي كان معتمداً على مدار الأعوام الماضية، بدون أي تعليل منطقي أو شرح مقنع للأسباب؛ ولم يسبق هذا القرار أي تشاور أو دراسة. وكما يعلم الجميع فإن سفريات الطلاب هي واحدة من حقوقنا والتي من شأنها ان تسهل حياة اولادنا وتنظم دوامهم المدرسي وتعزز من أمنهم وأمانهم على الطرقات، وليست منّة أو فضلاً من أحد.
نحن في اللجنة المركزية لأولياء الأمور، وقد مُنحنا ثقة الأهالي بأن نمثلهم وندافع عن مصالح أبنائنا جميعاً، مع أبنائنا في مجلس الطلبة، نرى في هذا القرار والطريقة التي اتُّخِذ بها، استخفافا بنا كاهالي وبأبنائنا وبسلامتهم، ونعلن أن هذه الطريقة في التعامل مع أبناء وبنات بقعاثا، وهم اغلى ما عندنا، غير مقبولة على الإطلاق.
وعليه فإننا نطالب رئاسة المجلس المحلي، وقسم التربية على وجه الخصوص، بالعدول الفوري عن هذا القرار، وإن كان هناك عقبات ما تواجه تنفيذ هذا المشروع فيجب البحث عن حلول لها. اتخاذ هكذا قرارات بدون دراسة وبدون إشراك الأهالي ولجان اولياء الأمور ومجالس الطلبة والهيئات التدريسية هو تصرف غير مسؤول وفيه قدر كبير من الاستهتار بنا وبسلامة أبنائنا.
أننا نفضل حل الإشكالات بالحوار والنقاش إذا وجدنا تجاوباً.. ولدينا، كلجان أولياء أمور وكمجالس طلبة صلاحيات قانونية واسعة ومتعددة تمنحنا القدرة والأدوات للدفاع عن حقوق ومكتسبات مدارسنا … ولن نتردد أبداً في استخدامها بشكل هادئ ومدروس، وسنعلن عن خطواتنا تباعاً.
ندعو أهلنا الأعزاء في بقعاثا وأخواننا في الهيئات التدريسية وإدارات المدارس إلى مواصلة الدعم والتعاون والتنسيق فيما بيننا لما فيه مصلحة لمدارسنا والعملية التعليمية والتربوية لأبنائنا..

والله ولي التوفيق
اللجنة المركزية لأولياء أمور مدارس بقعاثا
مجلس الطلبة في ثانوية بقعاثا

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.