“ترامب” يقيل وكيل وزارة الخارجية لتعليقه على إقالة “تيرلسون”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 9:04 صباحًا
“ترامب” يقيل وكيل وزارة الخارجية لتعليقه على إقالة “تيرلسون”


أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن مدير وكالة المخابرات المركزية “CIA” مايك بومبيو، سيصبح وزيرا للخارجية خلفا لريكس تيلرسون.

وقال ترامب، على حسابه الشخصى في موقع تويتر:”مايك بومبيو، مدير السي.آي.إيه سيصبح وزير خارجيتنا الجديد، سيقوم بعمل رائع.. شكرا لريكس تيلرسون على خدماته، اختلف مع تيلرسون  بشأن الاتفاق النووي مع إيران، مشيرا إلى أنه “على نفس الموجة دائما” مع بومبيو.

وفى خطوة مفاجئة، قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إقالة وكيل وزارة الخارجية المقال ستيف غولدشتاين أحد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية من وظيفته، الثلاثاء، بسبب تصريحاته حول إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون التي بدت متعارضة مع رواية البيت الابيض، بحسب فرانس برس.

وقال وكيل وزارة الخارجية المقال ستيف غولدشتاين لوكالة “فرانس برس “لقد كان عملي في الوزارة أعظم شرف في حياتي، وأنا ممتن للرئيس ولوزير الخارجية على هذه الفرصة، واتطلع للحصول على فترة راحة”.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.