موسكو ترسل 6 طائرات سوخوي 57 اضافية الى سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 مارس 2018 - 4:02 مساءً
موسكو ترسل 6 طائرات سوخوي 57 اضافية الى سوريا


بعد الانذار الاميركي في قصف دمشق ارسلت روسيا الطائرة الاستراتيجية سوخوي 57 وهي احدث طائرة ظهرت للتحليق والعمل والقصف والقتال منذ شهرين فقط، وقامت روسيا في ارسال طائرتين من طراز سوخوي 57 الى قاعدة حميمم في سوريا.

وامس ارسلت روسيا 6 طائرات اضافية من طراز سوخوي 57 الى قاعدة حميمم، وقد صرح قائد قاعدة حميمم الجنرال الطيار سلوكوف ان طائرتي سوخوي 57 حلقتا فوق كامل الاراضي السورية وصولا الى شمال سوريا حيث الجيش الاميركي يتواجد في محافظة الحسكة ولم تتجرأ اي طائرة على اعتراض طائرة السوخوي 57 كما ان كل الطائرات الحربية في الاجواء ابتعدت عن مناطق وجود وتحليق طائرات سوخوي 57.

اضاف الجنرال الطيار الروسي انه اصبح لدينا 8 طائرات من طراز سوخوي 57 وانه لن تتجرأ اي طائرة اميركية او غير اميركية على التحليق اثناء تحليق طائرات سوخوي 57، لان مواصفات طائرات سوخوي 57 فريدة من نوعها وتستعمل جناحان فوق بعضهما البعض، وهما مصنوعان من الواح خاصة لم يكشف عن نوعهما وقال ان زنة الجناح لا تزيد عن 17 كلغ. وطائرة سوخوي 57 مخصصة للقتال الجوي فقط ولا تقوم بالقصف الارضي، بل هي طائرة اعتراضية للقتال الجوي والرادار الذي موضوع فيها يكشف على 360 درجة كافة الاهداف الجوية التي تحلّق في المنطقة، اي ان الطيار يرى على دائرة كاملة كل الاهداف الجوية، وان طائرة سوخوي 57 قادرة على الارتفاع من الارض الى علو 60 الف قدم خلال 5 ثواني، ذلك انها تصل الى 3 مرات سرعة الصوت بعد انطلاقها بثانية ونصف الثانية. كما انها قادرة على الالتفاف بزاوية ضيقة تضع اي طائرة منافسة لها تحت صواريخها وتسقطها فورا.

وقال ان الطائرات الـ 8 سوخوي 57 سيحمون اجواء دمشق وسيمنعون اي هدف جوي من الاقتراب، باستثناء الطائرات الاسرائيلية التي تقصف قوافل لحزب الله قد تحمل صواريخ من ايران الى لبنان لكن شرط ان لا تقصف اسرائيل الجيش العربي السوري.

هنا يجب الاشارة الى ان طائرة سوخوي 57 قادرة على الانطلاق من سوريا والوصول الى روسيا خلال 36 دقيقة والعودة من روسيا الى سوريا ايضا خلال 36 دقيقة. وبالتالي، فان سوخوي 57 لا يمكن ان تنافسها طائرة في العالم كله، وقد استطاع رئيسنا الرئيس فلاديمير بوتين التوصل الى تصنيع اهم طائرة في العالم لن يظهر مثلها قبل 10 سنوات.

وقد حلقت طائرات سوخوي 57 فوق كامل دمشق ثم توجهت الى الجنوب نحو مدينة درعا ومرت على حدود الجولان على مسافة قريبة جدا من خطوط الجيش الاسرائيلي الذي يحتل الجولان. ثم اتجهت في البحر نحو تركيا ومن تركيا الى اليونان ثم عادت الى قاعدة حميمم في سوريا.

وقال انصح كافة الطائرات الحربية في الابتعاد عن سوخوي 57.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.