جهاد مقدسي: نمط الحكم يجب أن يأتي نتيجة للعمل السياسي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 12:32 مساءً
جهاد مقدسي: نمط الحكم يجب أن يأتي نتيجة للعمل السياسي


جهاد مقدسي: نمط الحكم يجب أن يأتي نتيجة للعمل السياسي

 
جنيف..
اعتبر عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، جهاد مقدسي، أن قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرار ذكي وهو إشارة إيجابية لمسار عملية المحادثات السورية التي تجري في جنيف.
وعلق مقدسي في حوار خاص مع “سبوتنيك” على قرار بوتين قائلاً: “خطوة ذكية، أعتقد أنه عندما سحب الرئيس بوتين بعض من قواته من سوريا أراد إعطاء رسالة أن هناك التزام بالأمم المتحدة والعملية السياسية ونجحنا في بعض الأماكن في إعادة تثبيت مواقع للجيش السوري فلنعطي فسحة للدبلوماسية، أي أن هناك توازناً بين العمل السياسي والعسكري”.
ونوه مقدسي إلى أن “علاقتنا مع روسيا جيدة، روسيا لاعب أساسي ومهم”.
وعلق مقدسي في حوار خاص مع “سبوتنيك” على قرار إعلان الحكم الاتحادي في مناطق الأكراد في سوريا قائلاً “أنا برأيي إن أي نمط حكم يجب أن يأتي نتيجة لعمل سياسي، هناك نوع من الاستعجال غير الموفق، لكنني أدعم اللامركزية الديمقراطية، ضمن سوريا الموحدة، فمن حق الناس أن يديروا أمورهم”.
وأكد مقدسي “نحن يهمنا أن تبقى سوريا موحدة”.
ونذكر أنه في وقت سابق من اليوم، أعلن المجلس التأسيسي للاتحاد الديمقراطي الفيدرالي في روج آفا شمال سوريا، [الترجمة الحرفية لمصطلح “غرب كردستان”] إنشاء النظام الفيدرالي الديمقراطي في مناطق الحكم الذاتي الكردية بشمال سوريا، بعد انتهاء اجتماعه، الذي شهد انتخاب رئيسين مشتركين للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.