المركز الاخباري :تغطية الفعالية التضامنية في حيفا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 11:38 صباحًا
المركز الاخباري :تغطية الفعالية التضامنية في حيفا


جولان تايمز

المركز الاخباري :تغطية الفعالية التضامنية في حيفا

اجتماع شعبي تضامني حاشد مع سورية في مدينة حيفا تخلله
كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة

تحت شعار “نعم لتوحيد القوى والجبهات في المعركة ضد الامبريالية والصهيونية والرجعية” اقامت “اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية”يوم السبت 2018.3.17 اجتماعا شعبيا حاشدا في مدينة حيفا لمرور سبع سنوات على بداية الحرب الكونية العدوانية التي تشن على سوريا . وقد غصت قاعة الاجتماع بالحضور الكبير من مختلف القرى والمدن في الداخل الفلسطيني، هذا وبرز بحضوره وفد من احرار الجولان العربي السوري المحتل.
افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء في سورية وفلسطين وكل الوطن العربي، تلاها النشيد الوطني الفلسطيني “موطني”. تحدث في الاجتماع الكاتب وليد الفاهوم، الشيخ قاسم الصفدي عن احرار الجولان، الاسير المحرر بشر المقت عن الحركة الاسيرة، رئيس معهد اميل توما عصام مخول، الكاتب محمد نفاع، وسكرتير اللجنة الشعبية وصفي عبد الغني. وشارك الشاعران سميح يونس وعادل زعبي بقصيدة لكل منهما. وقدم الاستاذ محمد عبدالفتاح وسعاد عبدالفتاح فقرة اغاني وطنية ملتزمة.
وقد تركزت كلمات المتحدثين حول تصعيد التضامن مع سورية بشعبها وجيشها وقيادتها الوطنية ومحور المقاومة، ودعم نضال الشعب اليمني في التصدي للعدوان السعودي الامبريالي الغاشم. كما واكدت الكلمات على ان القدس عاصمة فلسطين الى الابد ووجوب التصدي لما يسمى “صفقة القرن” وعلى ضرورة التمسك بكافة حقوق شعبنا الفلسطيني في وطنه وعلى راسها العودة اولا.
هذا وقد قرأ عريف الامسية الرفيق شادي عبدة رسالة الاسير في سجون الاحتلال المناضل صدقي المقت التي حمّلها تحياته للمجتمعين والمنظمين لهذه الامسية.
يشار الى ان سيادة المطران عطا الله حنا قد ارسل رسالة صوتية بعد ان تعذر حضوره لأسباب طارئة.
وكانت كلمة الختام للاجتماع التضامني الرسالة الصوتية التي شارك من خلالها د. بشار الجعفري في الاجتماع، وقد حمّلها بداية التحية من سيادة الرئيس بشار الاسد ومن افراد الجيش العربي السوري ومن الحكومة والشعب السوري بأكمله.

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.