حرستا غدا إلى حضن الوطن ..

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 9:58 مساءً
حرستا غدا إلى حضن الوطن ..


أكدت مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية لموقع مراسلون التوصل لأتفاق يقضي بخروج كامل مسلحي مدينة حرستا مع عوائلهم إلى مدينة إدلب ، وتسوية اوضاع من يرغب بعد إلقائهم للسلاح .

ومن المتوقع أن يبدأ يوم غد الأربعاء خروج أولى دفعات مسلحي أحرار الشام إلى إدلب ، وذلك عبر عدة دفعات وفق المصادر لمراسلون .

من جهتها ، أكدت وسائل إعلام المعارضة التوصل للإتفاق بخروخ المسلحين من حرستا إلى إدلب ، وقالت مصادر لمراسلون إن المفاوضات جرت بين الجهات المعنية السورية و مركز المصالحة الروسي مع مسلحي أحرار الشام .

وبحسب المعلومات سيتم يوم الغد خروح 1500 مسلح  بالإضافة الى 6000 شخص من عوائل المسلحين الغير راغبين بتسوية اوضاعهم إلى إدلب .
وخلال الأيام الماضية ، أمنت وحدات من الجيش السوري خروج مئات المدنيين من مدينة حرستا إلى مركز الايواء ، وقال مركز المصالحة الروسي ، اليوم الثلاثاء ، إن 315 شخصا خرج من حرستا في الغوطة الشرقية عبر الممر الثالث بينهم 15 مقاتلا رغبوا بإلقاء السلاح.

وتظهر الخريطة التي ينشرها موقع مراسلون الممر الذي سيتم خروج المسلحين وعوائلهم عبر منطقة الموارد المائية ليصار نلقلهم إلى ادلب.

وكان الجيش السوري قد تمكن في وقت سابق من فرض طول على كامل مسلحي حرستا وعزلها عن دوما وبقية بلدات الغوطة ضمن العمليات العسكرية الجارية حاليا في الغوطة الشرقية

المصدر : موقع مراسلون

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.