اكتشفي أهم فوائد الفريز لبشرة نضرة وجذابة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:11 مساءً
اكتشفي أهم فوائد الفريز لبشرة نضرة وجذابة


تعتبر الفريز (أو الفراولة) من الفواكه المميزة التي تقعين في حبها من النظرة الأولى. لونها الأحمر الجذاب وطعمها اللذيذ يُناديانك لتكتشفي ما تحمله من فوائد وأسرار. تحتوي الفراولة على العديد من العناصر المهمة لصحة الإنسان لا سيما الفيتامين A وC ، إضافة الى أنها تخلصك من الاكتئاب وتمنحك شعوراً رائعاً بالسعادة، لكنها أيضاً تغذي بشرتك وتجعلها اكثر نضارة وحيوية.

يقول اختصاصي التغذية مصطفى مجدي “إن الفريز عكس ما هو شائع من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C تفوق نسبتها في البرتقال والجريب فروت. يُعرف الفيتامين C بمقاومته للشيخوخة وتأخير ظهور التجاعيد بشكل كبير. إذ تحتوي كل 100 غرام من الفراولة على نسبة 70% من حاجات الجسم من فيتامين C”.

عصير الفريز والحليب اللايت
كما أكد مجدي “أن الفريز من الفواكه التي تقاوم الإحساس بالعطش، لا سيما أن 91% من مكوناتها عبارة عن ماء. كذلك إن تناول عصير الفريز بعد ممارسة الرياضة يساعد في إنعاش الجسم ويمده بما يحتاجه من بروتينات وسكريات التي يحتاجها الجسم بعد الرياضة”.

وأشار إلى أن “الفريز تحتوي على مركبات تدخل في الصناعات التجميلية لما لها من فؤائد على البشرة، إذ يساهم عصيرها في تنظيف البشرة وتفتيحها والتخلّص من البقع الداكنة، إضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس”.

أهم الخلطات لبشرة نضرة

يقدم مجدي مجموعة من الأقنعة باستخدام الفريز التي تغذي البشرة وتضفي نضارة واشراقة مميزة.

منظف البشرة من الفريز:

قطّعي حبة الفريز إلى جزئين وافركي وجهك بها، ثم اتركيها لبضع دقائق قبل غسلها. وبذلك تتخلصين من بقايا الجلد الميت إضافة إلى الحصول على بشرة رطبة وناعمة.

ماسك الوجه بالفريز والعسل:

ضعي 5 حبات من الفريز مع ملعقة من العسل الأبيض واخلطيها جيداً ثم ضعي الخليط على الوجه بأكمله دون منطقة العينين لمدة 15 دقيقة. من بعدها اغسلي وجهك جيداً بالماء، وستفاجئين بالنتيجة.

ماسك الفريز لحب الشباب:

اهرسي 10 حبات من الفريز وأضيفي ملعقة لبن كبيرة وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ماسك الفريز للهالات السوداء:

قطعي الفريز إلى حلقات دائرية، وضعيها على عينيك وتخلصي من الهالات السوداء التي تؤرقك.

مرطب الفريز لكعب القدمين:

ضعي 10 حبات الفريز مع ملعقة زيت زيتون كبيرة وامزجيها قبل دهنها على كعب قدميكِ ثم اغسليه بالماء وحتماً ستحصلين على قدم ملساء من ناحية الكعب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.