خريطة سيطرة داعش “جنوب دمشق”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:26 مساءً
خريطة سيطرة داعش “جنوب دمشق”


وضعية تظهر سيطرة داعش والمجموعات الارهابيةالمسلحة في الغوطة الغربية لدمشق (جنوب دمشق)، في أحياء الحجر الأسود، مخيم اليرموك، يلدا، ببيلا، بيت سحم، سيدي قداد، التضامن والشليخة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 19 من الشهر الجاري تم التوصل لاتفاق في الغوطة الغربية والسلطات السورية يقضي بوقف اطلاق النار وخروج جميع مسلحي داعش والنصرة والفصائل الأخرى من المنطقة وفق الاتفاق الذي نص على خروج مسلحي داعش من الحجر الأسود واليرموك باتجاه البادية الشرقية، بينما مسلحو النصرة سيغادرون إلى إدلب والمسلحون من الفصائل الأخرى مخيرون بين المغادرة النهائية او البقاء في يلدا ببيلا وبيت سحم بعد تسوية اوضاعهم.
تأخر الفصائل الارهابية المتشددة بالتزامها بالاتفاق جعل الجيش السوري يبدأ عمليته العسكرية جنوب دمشق ويسيطر على كامل حي الزين الفاصل بين حيي يلدا والحجر الأسود بعد مواجهات مع تنيظم داعش، إضافة للسيطرة على مسجد الإمام علي (ع) عند محور زليخة بين حيي التضامن وسيدي قداد ومسجد “المجاهدين” جنوب الحجر الأسود بعد معارك من التنظيم.
والجدير ذكره أن الفصائل المسلحة تنتشر في المنطقة بمساحة اجمالية تقدر 16كم2، 8 كم2 تحت سيطرة داعش و 8كم2 تحت سيطرة باقي الفصائل المسلحة وتتوزع على الشكل التالي:

جبهة يلدا *جيش الإسلام* إضافة الى جزء من جبهة الحجر الاسود كذلك مع داعش
جبهة جهة عقربا *شام الرسول* الحر سابقا.
جبهة عقربا كلها *جيش الإسلام* .
جبهة سيدي قداد والتضامن *أبابيل حوران* .الحر سابقا
جبهة مخيم اليرموك *النصرة وداعش* والجزء الاكبر ل داعش.
جبهة الحجر الأسود *داعش* .

#الاعلام_الحربي_المركزي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.