حماس: وساطات من جهات خارجية لبحث إمكانية إجراء صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 11:24 صباحًا
حماس: وساطات من جهات خارجية لبحث إمكانية إجراء صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل


حماس: وساطات من جهات خارجية لبحث إمكانية إجراء صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل

القاهرة – (د ب أ)- نفت مصادر في حركة حماس أن تكون المفاوضات حول تبادل أسرى مع إسرائيل قد انطلقت بصورة عملية، غير أنها أكدت وجود وساطات تقوم بها جهات خارجية من أجل فحص إمكانية إتمام صفقة.

وأكدت المصادر في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرتها اليوم الاثنين أن حماس وضعت شرطين أوليين لجميع الوسطاء: الأول، أن تقوم إسرائيل بإطلاق سراح أسرى صفقة “وفاء الأحرار” السابقة، المعروفة في إسرائيل بصفقة “شاليط” والتي تمت في عام 2011 ، والثاني أن تكون مفاوضات الأسرى منفصلة عن أي ملف آخر.

وجاءت هذه التوضيحات ردا على تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال فيها إنه يتابع شخصيا مسألة الجنود الذين أسرتهم حماس خلال الحرب الأخيرة.

وكانت إسرائيل أعلنت أثناء حرب 2014 فقدانها جنديين، أحدهما في حي الشجاعية والثاني في رفح، ثم أعلنت بعد تحقيقات داخلية مقتلهما، وقالت إن حماس تحتفظ بجثتيهما.

ولم تعط حماس أي معلومات حول ما إذا كانت تحتفظ بالجنديين أحياء أم جثثا. لكنها لمحت أكثر من مرة إلى وجود جنود أحياء لديها.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.