“إس – 400” تكشف أراضى إسرائيل والمقاتلات الأمريكية والتركية لا تجرؤ على الإقتراب من سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 11:00 صباحًا
“إس – 400” تكشف أراضى إسرائيل والمقاتلات الأمريكية والتركية لا تجرؤ على الإقتراب من سوريا


موسكو..
أوقفت كلا من القوات الجوية الأميركية والتركية الغارات على الأراضي السورية في الوقت الذى نشرت فيه روسيا صواريخ الدفاع الجوي S-400 في قاعدة “حميميم” الجوية فى سوريا، وذلك خوفاً من هذه المنظومات الفتاكة والرهيبة.
يقوم ردار هذه الصواريخ بتغطية أراضى سوريا وكشف كل شئ يطير، كما يغطي المناطق الغربية من العراق، وإسرائيل والأردن كلها، وشمال سيناء في مصر، وجزء كبير من المجال الجوي التركي بما فى ذلك أنقرة، والجزء الشرقي للبحر المتوسط.
ونشرت روسيا منظومة “إس- 400” الصاروخية الحديثة للدفاع الجوي في الأراضي السورية، كإجراء دفاعي بعد إسقاط الطائرة الحربية الروسية من طراز “سوخوي — 24” بصاروخ أطلقته مقاتلة “إف — 16” التركية، يوم الثلاثاء الماضي، في سماء سوريا.
وستتولى “إس — 400” حماية الطائرات التابعة للمجموعة الجوية الروسية وتدمير أي هدف قد يشكل خطرا عليها.
وتستخدم منظومة “إس-400 تريومف” عدة أنواع من الصواريخ التي تستطيع إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.