زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا لأنها تريد حمايتهم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 11:52 صباحًا
زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا لأنها تريد حمايتهم


اتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الولايات المتحدة الأمريكية بـ “إخفاء معلومات حول آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا، الذين تريد واشنطن حمايتهم من المسؤولية”.

وأضافت زاخاروفا “لفتنا الانتباه إلى صمت الإدارة الأمريكية حول وضع آلاف المسلحين الإرهابيين الأجانب، الذين تم اعتقالهم من قبل “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا، وقوات “قسد”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “فرضية استحالة تنسيق إجراءات التسليم مع دول المسلحين ومعايير المساعدة القانونية تبدو غير مقنعة على الإطلاق”.

ولفتت زاخاروفا الانتباه إلى أن “روسيا ترى مخاطر إحياء “خلافة داعش” في مناطق ما خلف الفرات في سوريا بالتواطؤ مع الولايات المتحدة”.

وفي السياق، بينت مصادر إعلامية كردية أن “الإدارة الذاتية الكردية” قامت بـ “اعتقال المئات من عناصر وقيادات تنظيم “داعش” وتقوم بمحاكمتهم، وأكدت بأنها مستعدة لتسليمهم إلى بلدانهم في حال لو طالبت بلدانهم بذلك”.

وتجدر الإشارة إلى أن “الإدارة الذاتية الكردية” كانت سلمت روسيا عدد من عناصر تنظيم “داعش” مع عوائلهم في كل من عفرين و القامشلي في وقت سابق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.