60 جندياً فرنسياً بقبضة الجيش العربي السوري بالحسكة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 3:40 مساءً
60 جندياً فرنسياً بقبضة الجيش العربي السوري بالحسكة


احتجاز قناصة فرنسيين عند نقطة تفتيش تابعة لقواته في محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد .
ذكر موقع “ميل رو” الروسي إن قافلة مؤلفة من 20 سيارة عسكرية دفع رباعي من طراز جيب تويوتا “لاندر كروزر 200” كانت تقل 60 عسكريا فرنسيا قادمة من العراق دخلت الأراضي السورية من جهة محافظة الحسكة.
وأشار الموقع الروسي إلى أن تلك القافلة العسكرية الفرنسية دخلت سورية “ووصلت عن طريق الخطأ إلى نقطة تفتيش تابعة للجيش السوري”.
ولفت الموقع إلى أنه عند قيام عناصر الجيش السوري بتفتيش السيارات وجدوا في صناديقها بنادق قناصة وأجهزة تتبع حرارية ومعدات عسكرية أخرى.
بدوره صرح قائد المجموعة الفرنسية عند استجوابه أنهم أتوا إلى سورية لتقديم الدعم والمساعدة لميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” /قسد/ .
الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توثيق وجود عسكريين فرنسيين على الأراضي السورية بحسب الموقع الروسي.
يشار إلى أن القائد العام لميليشيا ما يسمى “مجلس منبج العسكري”، محمد أبو عادل أكد في تصريحات سابقة أنه لا توجد قوات فرنسية في المدينة، الواقعة شمالي سورية بالقرب من الحدود التركية، لكنه لم يستبعد نشر قوات في المرحلة المقبلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.