سان جيرمان بطلاً للخريف وبايرن بلا هزائم في البوندسليغا برشلونة يواصل سحق منافسيه والسيتي يتصدر بطولة إنكلترا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 11:24 صباحًا
سان جيرمان بطلاً للخريف وبايرن بلا هزائم في البوندسليغا برشلونة يواصل سحق منافسيه والسيتي يتصدر بطولة إنكلترا


إيلاف

https://www.youtube.com/watch?v=K2NjtWynTa0
واصل برشلونة سحق منافسيه بفوزه الكبير على سوسييداد برباعية وحافظ أتلتيكو على فارق النقاط بتجاوزه إسبانيول. وانتهت قمة إنكلترا بين ليستر واليونايتد بالتعادل ليتصدر السيتي جدول الترتيب. وتوج سان جيرمان بطلاً للخريف فيما استمر بايرن ميونيخ بمسلسل انتصاراته في البوندسليغا.

——————————————————————————–

إيلاف-الفرنسية: حقق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب فوزا صريحا على ضيفه ريال سوسييداد 4-صفر السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب نوكامب، حقق برشلونة فوزه الحادي عشر مقابل هزيمتين منتشيا بانتصاريه الكبيرين خلال اسبوع: الاول على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 4-صفر في البطولة المحلية، والثاني على روما الايطالي 6-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.

ودفع المدرب الكاتالوني لويس هنريكي بكامل نجومه خصوصا الرباعي الذهبي اندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز الذي كاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة من نيمار لكن التدخل في وقت مناسب من جانب الحارس جيرونيمو رولي منعه من ذلك (3).

وفرض برشلونة حصارا على ضيفه منذ البداية، وتدخل رولي مرة جديدة وخطف الكرة من على قدم نيمار بعد كرة بينية من ميسي (10)، ووقف القائم الايمن في وجه رأسية انييستا الذي خاض مباراته رقم 369 (12)، وذهبت تسديدة سيرخيو كاناليس فوق العارضة في اول محاولة لسوسييداد (16)،

وافتتح برشلونة التسجيل بعد كرة من ميسي الى البرازيلي داني الفيش في الجهة اليمنى اعادها عرضية امام المرمى تلقفها مواطنه نيمار وانهاها في الشباك (22).

واسفر الضغط الكاتالوني عن هدف ثان بعدما رفع الفيش نفسه كرة من الجهة اليمنى الى قلب المنطقة قابلها سواريو وهي طائرة بتسديدة مقصية استقرت في الشباك (41) مسجلا هدفه الثاني عشر.

وفي الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث من لعبة ثلاثية مشتركة بدأها انييستا بتمريرة الى الفرنسي جيريمي ماتيو في الجهة اليسرى عكسها عرضية داخل المنطقة وتابعها نيمار بيسراه في الشباك (53) رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدفين.

وكثرت الفرص الضائعة من جانب برشلونة في الوقت الباقي من عمر اللقاء قبل ان ينجح ميسي في الوقت بدل الضائع باضافة الهدف الرابع في المباراة والرابع له في البطولة بعد ان تلاعب نيمار بالمدافع اريتز الوستوندو ومرر كرة الى سواريز فاعادها بدوره الى البرازيلي الذي عكسها الى الارحنتيني اودعها مباشرة الشباك (90+2).

وكان ريال سوسييداد تعادل مع برشلونة 2-2 ذهابا على الملعب ذاته الموسم الماضي قبل ان يفوز عليه 1-صفر ايابا على ملعبه سان سيباستيان.

ورفع برشلونة رصيده الى 33 نقطة مقابل 12 لريال سويسييداد الرابع عشر، وابقى على فارق النقاط الاربع بينه وبين مطارده اتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا هزيلا على قطب كاتالونيا الثاني اسبانيول 1-صفر على ملعب فيسنتي كالديرون.

فوز وخسارة لاتلتيكو

وحقق اتلتيكو الفوز والنقاط الثلاث في وقت مبكر جداعندما مرر اوليفر توريس كرة الى الفرنسي انطوان غريزمان في الجهة اليسرى تابعها الى الزاوية المقابلة من المرمى (3).

واستمرت النتيجة على حالها طوال 87 دقيقة بعد ان نظم اسبانيول صفوفه وهاجم بضراوة سعيا للتعويض دون ان ينجح.

وكان الفوز مكلفا لنادي العاصمة الذي اعلن اصابة لاعب وسطه البرتغالي تياغو بكسر في ساقه بعد مضي نحو نصف ساعة اثر تصادم مع الشاب ماركو اسنسيو (19 عاما).

واوضح اتلتيكو ان الكسر في قصبة الساق اليمنى لتياغو، دون ان يحدد مدة غيابه عن الملاعب.

وشكل تياغو (34) لاعب تشلسي الانكليزي سابقا، على مدى سنوات محور العاب اتلتيكو الذي يعتمد عليه المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في صناعة العاب الفريق.

وعلق سيميوني “اننا نحبه جميعا كلاعب وكانسان ونتمنى له الشفاء العاجل. انا متأكد من انه سيعد، اعتبارا من الغد، الايام من اجل العودة الينا”.

ملقة وغرناطة

وفي مباراة هامشية بين فرق القاع رفض ملقة التخلي عن المركز الاخير عندما اكتفى بالتعادل مع ضيفه غرناطة 2-2 بعد ان كان متقدما بهدفين نظيفين حتى قبل 7 دقائق من النهاية.

وسجل البرازيلي تشارلز دي اوليفيرا (45) الهدف الاول، واضاف بابلو فورنالس الثاني (58) بعد 6 دقائق من طرد زميله فرناندو داميان تيسوني لنيله الانذار الثاني.

وادرك غرناطة التعادل من ضربتي رأس للبديلين المغربي يوسف العربي (83) وروبن روتشينا (87).

وصار رصيد ملقة 10 نقاط مقابل 11 لمنافسه.

ويلعب لاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا، وسلتا فيغو مع سبورتينغ خيخون.

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي خيتافي مع فياريال، وايبار مع ريال مدريد، ورايو فايكانو مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع فالنسيا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 29 من 13

3- ريال مدريد 24 من 12

4- فياريال 21 من 12

5- سلتا فيغو 21 من 12
ميلان إلى المركز الخامس مؤقتاً وفوز بشق النفس لتورينو
حقق ميلان فوزا كبيرا ومهما على ضيفه سمبدوريا 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب جوزيبي مياتزا، استعاد ميلان ذاكرة المباريات الكبيرة، وافتتح التسجيل في وقت مناسب عبر جاكومو بونافانتورا الذي سدد من زاوية ضيقة جدا كرة وصلته من الفرنسي مباي نيانغ (16).
وعزز نيانغ رجل اللقاء بدون منازع بالهدف الثاني من ركلة جزاء اثر مخاشنة لورنتسو دي سيلفستري لبانافانتورا في المنطقة المحرمة (38).
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف نيانغ الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة مستغلا ارتباك دفاع الخصم (49).
وانهى البرازيلي لويز ادريانو الرباعية بعد 5 دقائق فقط من نزوله بديلا لنيانغ (79) قبل ان يسجل ايدر هدف الشرف لسمبدوريا من ركلة جزاء (87) وصار شريكا للارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم نابولي في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.
وحقق ميلان قفزة كبيرة وانتقل الى المركز الخامس موقتا برصيد 23 نقطة، مقابل 16 لسمبدوريا.
وعلى الملعب الاولمبي الكبير، فاز تورينو بشق النفس على ضيفه بولونيا 2-صفر.
وسجل اندريا بيلوتي الهدف الاول مستفيدا من تمريرة اميليانو موريتي (75)، واضاف جوزيبي فيفس الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بتسديدة من زاوية صعبة داخل المنطقة (90+2).
وارتفع رصيد تورينو الى 21 نقطة فانتقل من المركز التاسع الى الثامن موقتا، فيما بقي رصيد بولونيا 14 نقطة في المركز السابع عشر.
ويلتقي الاثنين كييفو مع اودينيزي، وفروزينوني مع فيرونا، وجنوى مع كابري، وروما مع اتالانتا، وامبولي مع لاتسيو، وباليرمو مع يوفنتوس، وتختتم المرحلة الاثنين فيلعب ساسوولو مع فيورنتينا، ونابولي مع انتر ميلان.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 30 نقطة من 13 مباراة
2- نابولي 28 من 13
3- فيورنتينا 28 من 13
4- روما 27 من 13
5- ميلان 23 من 14

فاردي يحطم رقما قياسيا في قمة ليستر ويونايتد والسيتي في الصدارة

ضرب مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي عصفورين بحجر واحد فحطم الرقم القياسي لعدد الاهداف المتتالية في الدوري الانكليزي لكرة القدم ومنح فريقه التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 1-1 السبت في قمة مباريات المرحلة الرابعة عشرة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه على ساوثمبتون 3-1 رافعا رصيده الى 29 نقطة، بفارق الاهداف امام ليستر، ونقطة واحدة امام مانشستر يونايتد.

وشهدت المباراة الاولى تحطيم فاردي (28 عاما) الرقم القياسي لعدد الاهداف المتتالية في الدوري الانكليزي بعد ان رفع رصيده الى 11 هدفا، متخطيا لاعب يونايتد السابق الهولندي رود فان نيستلروي.

وكان فان نيستلروي سجل في 10 مباريات متتالية عام 2003، لكن اهدافه امتدت على موسمين بين 22 آذار/مارس و23 آب/اغسطس، في حين ان فاردي سجل اهدافه في موسم واحد.

وعزز فاردي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

وبدأ الفريقان المباراة بايقاع سريع المستوى كان فيها مانشستر يونايتد الاكثر حصولا على الكرة وتهديدا للمرمى خصوصا عبر اشلي يونغ في الجهة اليسرى لكن من دون فرص خطرة في نصف الساعة الاول.

وبعد عدة محاولات لمانشستر من دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، نجل الحارس الاسطوري للشياطين الحمر في التسعينات بيتر شمايكل، انطلق ليستر بهجمة مرتدة اثمرت هدفا عبر القناص فاردي.

وانطلق ليستر بهجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى النمسوي كريستيان فوكس الذي مررها الى فاردي في الجهة اليمنى فسددها بيمناه قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (24).

واندفع يونايتد لادراك التعادل وكانت محاولة للفرنسي انطوني مارسيال الذي اخترق من الجهة اليسرى وارسل كرة ابعدها الدفاع في اللحظة الاخيرة (37).

ونجح الالماني باستيان شفاينشتايغر في اعادة الامور الى نصابها في الوقت بدل الضائع اثر متابعة رأسية لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الهولندي دالي بليند.

وكاد فاردي يمنح فريقه التقدم في الثواني الاولى اثر كرة من الجهة اليسرى حاول متابعتها برأسه وهو في حالة انفراد بالمرمى لكنها مرت عالية.

وحال شمايكل دون اهتزاز شباكه في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني اثر رأسية لشفاينشتايغر وصلته من ركلة حرة نفذها يونغ من الجهة اليمنى.

وسنحت لليستر فرصة رائعة للتقدم بعد هجمة مرتدة قادها الجزائري رياض محرز الذي قدم مستوى جيدا منذ بداية المباراة، حيث مرر كرة الى الارجنتيني ليوناردو اولوا بديل الياباني شينجي اوكازاكي فحاور المدافع كريس سمولينغ وسددها باتجاه المرمى لكن دي خيا ابعدها بقدمه (66).

وحاول الفريقان التسديد من بعيد فكانت لهم بعض المحاولات القريبة على المرميين، وكاد ليستر السريع جدا في الهجمات المرتدة يقضي على ضيفه بعد ان انكشف دفاعه في اكثر من مرة.

مانشستر سيتي وساوثمبتون

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه السهل على ضيفه ساوثمبتون 3-1.

واستعاد مانشستر سيتي ايضا التوازن الذي فقده في المباراتين الاخيرتين حيث سقط امام ليفربول 1-4 على ارضه في الجولة الماضية، ثم امام ضيفه يوفنتوس الايطالي صفر-1 في دوري ابطال اوروبا، علما بأنه كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة السابقة التي فاز فيها على اشبيلية 3-1، لكنه قد يخسر صدارة المجموعة.

وافتقد سيتي حارسه جو هارت الذي اصيب في عضلات الفخذ قبل 10 دقائق من نهاية مباارته مع يوفنتوس، فادخل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بالحارس البديل الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو.

افتتح سيتي التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة عبر البلجيكي كيفن دي بروين الذي تلقى كرة من رحيم سترلينغ فسددها بيمناه من زاوية ضيقة في الجهة اليسرى من المرمى.

وعزز سيتي النتيجة بعد احدى عشرة دقيقة اثر ركلة ركنية حضر على اثرها دي بروين الكرة الى فابيان ديلف فأكملها بيسراه من خارج المنطقة في منتصف المرمى.

وحاول ساوثمبتون العودة الى المجريات فقلص الفارق في مطلع الشوط الثاني حين تابع الايرلندي شاين لونغ برأسه من مسافة قريبة اثر تمريرة للسنغالي ساديو ماني (49).

وضغط مانشستر سيتي مجددا واعاد الفارق الى هدفين بعد ان هز الصربي الكسندر كولاروف الشباك في الدقيقة 70 الذي كرة من دي بروين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

كريستال بالاس ونيوكاسل

وحقق كريستال بالاس فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل 5-1 للاسكتلندي جيمس ماكارثر (14 و90) والكونغولي يانيك بولاسي (38 و47) والعاجي ويلفريد زاها (41)، مقابل هدف للسنغالي بابيس سيسيه (10).

سندرلاند وستوك سيتي

وفاز سندرلاند على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للهولندي باتريك فان انهولت (82) ودونكان واتمور (85).

ايفرتون وبورنموث

وتعادل ايفرتون مع بورنموث بثلاثة اهداف للارجنتيني خوسيه راميرو (25) والبلجيكي روميلو لوكاكو (35) وروس باركلي (90+5) مقابل ثلاثة اهداف لادم سميث (80) وجونيور ستانيسلاس (87 و90+8).

استون فيلا و واتفورد

وخسر استون فيلا امام ضيفه واتفورد بهدفين لميكا ريتشاردز (41) والعاجي جوردان ايوو (90) مقابل ثلاثة اهداف للنيجيري اوديون ايغالو (17) والن هوتون (69 خطأ في مرمى فريقه) وتروي ديني (85).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي توتنهام مع تشلسي حامل اللقب ووست هام يونايتد مع وست بروميتش وليفربول مع سوانسي سيتي ونوريتش سيتي مع ارسنال.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 29 نقطة من 14 مباراة

2- ليستر سيتي 29 من 14

3- مانشستر يونايتد 28 من 14

4- ارسنال 26 من 13

5- توتنهام 24 من 13

شاهد أهداف مانشستر سيتي وساوثمبتون

شاهد أهداف مانشستر يونايتد وليستر سيتي

الفوز الثالث عشر لبايرن ميونيخ دون أي هزيمة

استمر بايرن ميونيخ بطل المواسم الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي في انطلاقته القوية وفاز غلى ضيفه هرتا برلين 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ وهو في احسن حالاته بعد ان تغلب خلال اسبوع على شالكه القوي (3-1) محليا، وعلى اولمبياكوس اليوناني (4-صفر) اوروبيا اهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الابطال، فوزه الثالث عشر (مقابل تعادل واحد).

وتأخر الفريق البافاري لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 34 عندما نفذ المغربي مهدي بن عطية ركلة ركنية تابعها توماس مولر برأسه في الشباك (34)، وهو الهدف الثالث عشر له في البطولة.

واضاف الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني بعد تمريرة من الاسباني خافي مارتينيز (41).

وفي الشوط الثاني لم تتبدل النتيجة فرفع بايرن ميونيخ الماضي بثبات نحو لقب رابع على التوالي رصيده الى 40 نقطة وتقدم بفارق 11 نقطة على اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند الذي يستقبل غدا شتوتغارت السادس عشر (10 نقاط) بعد اقالة مدربه الكسندر تسورنيغر الثلاثاء اثر الخسارة القاسية على ارضه امام اوغسبورغ صفر-4.

في المقابل، وقف رصيد هرتا برلين المجتهد عند 23 نقطة في المركز الخامس.

بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم

وعلى ملعب راين نيكار ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، افلت بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الموسم الماضي الذي مني بخمس هزائم متتالية في المراحل الخمس الاولى ادت الى استقالة مدربه السويسري لوسيان فافر قبل ان ينتفض ويعود الى فرق الصدارة من هزيمة جديدة امام مضيفه هوفنهايم صاحب المركز الاخير وتعادل معه بشق النفس 3-3.

واستقبلت شباك هوفنهايم هدفا سريعا اثر تمريرة بينية من الشاب السوري محمود داهود (19 عاما) الى فابين يونسون تابعها بيمناه في شباك الحارس اوليفر باومان (5).

ولم تدم فرحة الضيوف طويلا حيث ادرك هوفنهايم التعادل عبر السويسري ستيفن تسوبر اثر ركنية نفذها نديم اميري (12).

وانهى صاحب الارض الشوط الاول متقدما بعدما سجل له البولندي يوجين بولانسكي الهدف الثاني اثر تمريرة من نديم اميري (34).

وبعد ان صنع الهدفين الاولين، سجل اميري بنفسه الهدف الثالث في مستهل الشوط الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (47).

وقلص السويسري يوزيب درميتش الفارق بعد عرضية من لارس شتيندل تابعها برأسه في الشباك (56).

وانقذ يونسون الضيوف من الخسارة بادراكه التعادل بالهدف الثالث اثر كرة من البرازيلي رافائيل انهاه في سقف الزاوية اليسرى (87).

هانوفر واينغولشتات

وعلى ملعب آي دبليو دي ارينا، اعاد هانوفر ضيفه اينغولشتات الى حجمه الطبيعي كوافد من الدرجة الثانية بفوزه عليه 4-صفر.

وزار هانوفر شباك ضيفه مبكرا بعد حصوله على ركنية نفذها التشيلي ميكو البورنوز وتابعها البرازيلي مارسيلو برأسه في الشباك (5).

وعزز هانوفر تقدمه بضربة رأس ثانية اثر تمريرة من التركي كنان كارامان ومتابعة من الدنماركي ليون اندرياسن (11).

واضاف كارامان الهدف الثالث اثر ركلة حرة نفذها اوفه بيتش (24).

وفي الشوط الثاني، اختتم اوفه بيتش المهرجان بهدف رابع بعد هجمة مرتدة سريعة (85).

فيردر بريمن وهامبورغ

وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام 42 الف متفرج، تلقى فيردر بريمن المتعثر هزيمته التاسعة امام ضيفه هامبورغ 1-3.

وتقدم هامبورغ في وقت مبكر بعد ان مرر بيار-ميشال لاسوغا كرة في الجهة اليسرى الى الكرواتي ايفو ايليسيفيتش تابعها في اعلى الزاوية اليسرى (3).

واضاف النمسوي ميكايل غريغوريتش الهدف الثاني من ركلة حرة اسكنها اعلى الزاوية اليمنى (27).

وفي الشوط الثاني، قلص فيردر بريمن الفارق بواسطة انطوني اوجاه بعد ركنية نفذها فيليب بارغفريده (62)، لكن نيكوىي مولر اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للفريق الزائر اثر ركلة حرة نفذها ايليسيفيتش (68).

ماينتس واينتراخت فرانكفورت

وعلى ملعب كوفاس ارينا، فاز ماينتس على اينتراخت فرانكفورت 2-1.

ووضع الياباني يوشينوري موتو صاحب الارض في المقدمة حين تابع من زاوية ضيقة كرة وصلته من الارجنتيني بابلو دي بلاسيس (5).

وعزز التركي يونس ملي تقدم ماينتس بالهدف الثاني بعد ان قام بمجهود فردي واضح داخل المنطقة وارسل الكرة الى اسفل الزاوية اليسرى (42) بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط اينتراخت الكسندر ماير بالصفراء الثانية.

وفي الشوط الثاني، قلص السويسري هاريس سيفيروفيتش الفارق مستفيدا من كرة وصلته داخل المنطقة من ستيفان ايغنر (61).

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي ايضا بايرن ليفركوزن مع شالكه، واوغسبورغ مع فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي وثالث الترتيب حاليا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 40 نقطة من 14 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 29 من 13

3- فولفسبورغ 24 من 13

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 23 من 14

5- هرتا برلين 23 من 14

شاهد أهداف بايرن ميونيخ وهيرتا برلين

باريس سان جرمان بطل الخريف قبل 4 مراحل

توج باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة بطلا للخريف قبل 4 مراحل من نهاية دور الذهاب اثر فوزه على ضيفه تروا صاحب المركز الاخير 4-1 السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعبه بارك دو برانس، افتتح سان جرمان التسجيل عبر الاوروغوياني ادينسون كافاني بعد ان تلقى كرة عند نقطة الجزاء من الارجنتيني انخل دي ماريا (20).

وفي الشوط الثاني، اضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها كريس مافينغا بخشونته ضد البرازيلي لوكاس مورا (58) فارتفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف.

واضاف لايفان كورزاوا الهدف الثالث بقذيفة من خارج المنطقة (67)، وعزز الشاب جان كيفن اوغوستان (18 عاما) بديل كافاني بالهدف الرابع بمساندة من دي ماريا (84).

وسجل توماس اياس هدف الشرف لتروا بتسديدة من خارج المنطقة (90+1).

انجيه وليل

ورفع سان جرمان رصيده الى 41 نقطة وابتعد 15 نقطة عن انجيه الوافد الجديد الذي لم يفرط بفرصة انتزاع المركز الثاني بعدما عمق جراح ضيفه ليل بهدفين نظيفين سجلهما جيل سونو (20) والمالي اسماعيل تراوريه (25).

واستفاد انجيه في الوقت ذاته من تعثر ليون وصيف البطل الذي سقط في عقر داره 2-4 امام مونبلييه الجمعة في الافتتاح.

تولوز ونيس

في المقابل، حرم تولوز احد فرق المؤخرة ضيفه نيس من انتزاع المركز الثاني وجمد رصيده عند 24 نقطة بفوزه عليه 2-صفر سجلهما الدنماركي مارتن برايثوايت من ركلة جزاء تسبب بها الحارس التونسي الاصل معز حسن وطرد (31)، ووسام بن ييدر (58).

نانت وباستيا

وتعادل نانت مع باستيا سلبا.

رينس ورين

وتعادل رينس مع رين 2-2 رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 65 لطرد لاعبه الجورجي جابا كانكافا بالصفراء الثانية.

وسجل الجزائري عيسى مندي (59) ونيكولا دو بريفيي (67) هدفي رينس، وجيريمي بوغا المعار من تشلسي الانكليزي (44) والبولندي كميل غوسيسكي (82) هدفي رين.

غازيليك أجاكسيو ولوريان

وتعادل غازيليك اجاكسيو مع لوريان بهدف للتونسي محمد لعربي (18) مقابل هدف للكاميروني بنجامان موكاندجو من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد على ايسياغا سيلا (31) رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي سانت اتيان مع غانغان، وبوردو مع كاين، ومرسيليا مع موناكو.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 41 نقطة من 15 مباراة

2- انجيه 26 من 15

3- ليون 25 من 15

4- كاين 25 من 14

5- نيس 24 من 15


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.