“كذلك قال الأسد”.. أول كتاب عن الرئيس الأسد بالإنكليزية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 7:44 صباحًا
“كذلك قال الأسد”.. أول كتاب عن الرئيس الأسد بالإنكليزية


أصدر مركز الدراسات العسكرية في دمشق كتاباً جديداً باللغة الإنكليزية يروي مسيرة الرئيس بشار الأسد، تحت اسم “كذلك قال الأسد”.
وبحسب ما ذكرت صحيفة “البعث”، يضم الكتاب 37 فصلاً ممتدة على 260 صفحة، تتضمن لمحة عن حياة الأسد العائلية والعلمية والسياسية والعسكرية، منذ توليه الحكم في سورية عام 2000،
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يترجم فيها كتاب عسكري في تاريخ الجيش السوري من اللغة العربية إلى الإنكليزية.
وبحسب الصحيفة، كتب مقدمة الكتاب وزير الدفاع، علي عبد الله أيوب، فيما ضمت فصوله تصريحات ومقابلات أجراها الرئيس الأسد مع مختلف وسائل الإعلام العربية والغربية، خلال ولايته الثالثة الرئاسية منذ عام 2015 وحتى الوقت الراهن.
كما يتطرق الكتاب إلى “المؤامرة” التي تعرضت لها سورية خلال السنوات السبع الماضية، مع التركيز على فكرة “محاربة التطرف” المتمثل بتنظيم “داعش”.
وتضمنت فصوله الأولى نبذة عن حياة الرئيس الأسد الشخصية والشهادات والتكريمات والأوسمة الحاصل عليها في المحافل العربية والدولية، أما الفصل الأخير فيتضمن كلمة الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب في دورته التشريعية الثانية، في حزيران 2016. هذا وأنهى المخرج السوري نجدت أنزور تصوير فيلم وثائقي عن حياة الرئيس الراحل، حافظ الأسد.
الفيلم عبارة عن سلسلة مكونة من ثماني حلقات، تتضمن مواد أرشيفية “حصرية” ولقاءات تعرض للمرة الأولى، تحت عنوان “الصراع ما زال مستمرًا”، لكنه لم يعرض بعد بسبب ظروف الإنتاج “السيئة”، وفقاً لأنزور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.