نجاح اختبار تحويل فيروس شلل الأطفال إلى علاج لمحاربة أورام المخ القاتلة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 2:04 مساءً
نجاح اختبار تحويل فيروس شلل الأطفال إلى علاج لمحاربة أورام المخ القاتلة


كشف أول اختبار بشري أنه تم تحويل واحدة من أكثر الفيروسات في العالم إلى علاج لمحاربة أورام المخ القاتلة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون الأمريكيون أن المرضى الذين أعطي لهم فيروس شلل الأطفال المعدل وراثيا، كان البقاء على قيد الحياة أفضل من المتوقع، مما ساعد أجسامهم على مهاجمة السرطان.

وكان هذا أول اختبار بشري من هذا النوع، ورغم أنه لم يساعد معظم المرضى أو يحسن متوسط ​​العمر، إلا أن العديد ممن استجابوا طالت أعمارهم عن المتوقع فى مثل هذه الحالات، فـ 21٪ منهم استمر على قيد الحياة لمدة ثلاث سنوات مقابل 4٪ من مرضى أورام الدماغ، فيما سبق.

وقال أحد الباحثين وهو دكتور “انيك ديسجاردينز” من جامعة ديوك ، إن هذه بالفعل خطوة أولى نحو علاج السرطان، وكان من المقرر مناقشة النتائج الأولية في مؤتمر في النرويج ونشرت على الإنترنت من قبل مجلة نيو انجلاند للطب.

ومن المعروف أنه غالباً ما تتكرر أورام المخ التي تسمى الأورام الدبقية الأرومة “أورام المخ” بعد العلاج الأولي والبقاء على قيد الحياة عادةً أقل من عام، وتساعد الأدوية المناعية مثل Keytruda في محاربة بعض أنواع السرطان التي تنتشر في الدماغ.

وأراد الأطباء في ضوء الاستفادة من استجابة الجهاز المناعي القوية التي يحفزها فيروس شلل الأطفال لمحاولة مكافحة السرطان، وبمساعدة المعهد الوطني للسرطان ، قاموا بتعديل فيروس شلل الأطفال وراثيا بحيث لا يضر بالأعصاب.

ويتم إرسال العلاج مرة واحدة مباشرة في الدماغ من خلال أنبوب رفيع، إلى داخل الورم ، ويتعرف جهاز المناعة على الفيروس على أنه أجنبي ويهاجمه.

الخطوات التالية

قام المعهد الوطني للسرطان بتصنيع الفيروس المعدل، ومنحت الجمعية الفيدرالية والعديد من الجمعيات الخيرية هذا العمل، وقد شكل بعض قادة الدراسة شركة ترخص براءات الاختراع على العلاج.

وبدأوا دراسة ثانية في البالغين ، تجمع بين فيروس شلل الأطفال والعلاج الكيميائي ، في محاولة لتحسين معدلات الاستجابة، كما تجري دراسة أخرى حول الأطفال المصابين بأورام دماغية ، كما يتم التخطيط لدراسات على سرطان الثدي وسرطان الجلد الميلانوما.


كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.