خريطة- الجيش يٌحرر 6 بلدات و3 تلال في الجنوب السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 7:59 صباحًا
خريطة- الجيش يٌحرر 6 بلدات و3 تلال في الجنوب السوري


واصلت وحدات الجيش العربي السوري اليوم أمس 17 يوليو/تموز عملياتها العسكرية في الجنوب السوري ، وفرضت سيطرتها على 6 بلدات و3 تلال إضافية جديدة في ريف درعا الشمالي.

مصدر ميداني أكد سيطرة وحدات الجيش السوري صباح اليوم على بلدات كفرناسج والواقعة شرق بلدة الطيحة و بلدة وتل المال بالإضافة لبلدة وتل عقربا شمال تل الحارة الاستراتيجي .

وقال المصدر : ان وحدات الجيش السوري بعد تمهيد مدفعي استكملت عملياتها العسكرية انطلاقا من بلدة الطيحة بعد السيطرة عليها يوم أمس تلاه تقدم لوحدات المشاة جنوبا في هجوم قوي تميز بالسرعة والتكتيك المتناسب مع طبيعة المنطقة، انتهى بفرض السيطرة على بلدة المال وتل المال الواقع جنوب غرب البلدة ، وواصلت الوحدات تقدمها الى الجنوب الشرقي لتفرض السيطرة على بلدة عقربا وتلتها الواقعه في الجنوب الغربي من البلدة ، بعد قتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين فيما لاذ الباقي بالفرار بإتجاه نبع الصخر.

وأشار المصدر الى انه وبالتزامن مع تقدم الوحدات في البلدات المذكورة تقدمت وحدات أخرى للجيش السوري الى بلدة كفر ناسج وفرضت سيطرتها الكاملة على البلدة والواقعة شرق بلدة الطيحة بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم .

وفي المحور الجنوبي من تل الحارة واصلت وحدات الجيش عملياتها العسكرية جنوبا، وبعد تمهيد وقصف مركز على مواقع المسلحين، تمكنت قوات الاقتحام من استعادة تل المحص والواقع جنوب غرب بلدة نمر التي دخلت ضمن اتفاق التسوية وتابعت الوحدات تقدمها لتفرض السيطرة على بلدة العالية جنوب شرق التل.

وشهدت قرى القطاع الجنوبي من محافظة القنيطرة مظاهرات ضد المجموعات الإرهابية طالبوا خلالها بطرد الإرهابيين ودخول الجيش العربي السوري لوضع حد للأعمال الإجرامية التي يرتكبها الإرهابيون من قتل وتخريب ونهب لممتلكاتهم.

وخرج أهالي بلدات قرى ( ام غارة- القصيبة – عين التينة – السويسة -الهجة -الدولية – كوم الباشا- عين الباشا-زبيدة شرقي-زبيدة غربي )  في مظاهرات في عدد من شوارع القرى وساحاتها مرددين هتافات تطالب بخروج الإرهابيين ودخول الجيش العربي السوري لتخليص الأهالي من إرهابهم.

في ريف درعا الشرقي في مدينة بصرى الشام رفع العلم الوطني في الساحة الرئيسية إيذانا بإعلانها خالية من الإرهاب، بعد انجاز اتفاق التسوية القاضي بإعادة مؤسسات الدولة الى البلدة واستكمال تسليم الجماعات المسلحة أسلحتها الثقيلة والمتوسطة ودخول وحدات الجيش السوري اليها.

المصدر: موقع مراسلون

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.