قمح سورية لايكفيها هذا العام أيضاً …

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 7:36 صباحًا
قمح سورية لايكفيها هذا العام أيضاً …


كشفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن أن الكميات المستلمة من موسم القمح وصلت إلى 245 ألف طن من جميع المحافظات في جميع مراكز استلام القمح التابعة للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب.

وبيّنت مصادر الوزارة أنه تم صرف مبلغ 40 مليار ليرة سورية حيث يتم التسديد للفلاح خلال ثلاثة أيام من تسليمه للموسم، وحالياً تم طلب 10 مليارات ليرة سورية من الحكومة ليصار إلى توزيعها على فروع المصرف الزراعي في المحافظات للاستمرار باستلام موسم القمح وتسديد أثمانه للفلاحين، منوهاً بأن مراكز الاستلام مستمرة في استلام الموسم حتى نهاية شهر آب القادم مع إمكانية التمديد لأيام إضافية في حالة الحاجة.

جدير ذكره أن الاحتياجات الكلّية لسورية من القمح سنوياً تقترب من 3 مليون طن، وهذا يعني أننا سوف نعتمد على المستوردات من الأصدقاء، لا سيما الروس الذين تصدروا مشهد مصدري القمح هذا العام بأكثر من 40 مليون طن.

وفي سياق متصل لفتت المصادر إلى وصول باخرة محملة بحوالي 25 ألف طن من القمح ذي منشأ روسي يتم تفريغها في مرفأ طرطوس، وهي من إجمالي العقد الأخير الذي تم إبرامه في نهاية العام الماضي 2017 والذي تبلغ كميته 200 ألف طن، بحيث يكون قد وصل أكثر من 100 ألف طن من كامل العقد.

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.