أهم فيتامينات للوجه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 يوليو 2018 - 3:02 مساءً
أهم فيتامينات للوجه


أهم فيتامينات للوجه تحتاج بشرة الوجه إلى التغذية الصحيّة والسليمة لكي تحافظ على نضارتها وشبابها الدائم، وتعتبر الفيتامينات على اختلاف أنواعها واحدة من أهمّ المواد الغذائيّة الواجب توفيرها لبشرة الوجه بشكل يومي، حيث تحتوي الكثير من مستحضرات التجميل على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تقدم التغذية للبشرة، والتي يمكن الحصول عليها بشكلها الطبيعي من خلال تناول الأغذية الطبيعية التي تحتوي عليها. فيتامين ج بالإضافة إلى الفوائد التي يقدمها فيتامين ج لتعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم فإنّه يقدّم أيضاً مجموعة من الفوائد المتنوّعة للجسم، ومنها قدرته على مقاومة ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه بفضل احتوائه على عدد كبير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى اعتباره مصدراً غنيّاً بمادّة الكولاجين الضروريّة للحفاظ على نضارة بشرة الوجه وشبابها وذلك من خلال قدرتها على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس وغيرها من الظروف الجويّة القاسية، ويمكن العثور على فيتامين ج بوفرة في الحمضيات، والجوافة، والفلفل الحلو، والفراولة.

فيتامين هـ يشكل فيتامين هـ درع وقاية لمختلف أنواع الخلايا التي تكون الوجه، وذلك من خلال قدرته على وقايتها من أضرار الإشعاعات الفوق بنفسجية كما تزيد فعاليته على تحقيق ذلك عند اتحاده مع فيتامين سي، كما يحتوي فيتامين هـ على العديد من مضادات الأكسدة التي تؤخّر ظهور التجاعيد وغيرها من علامات التقدم في السن، ويمكن العثور على فيتامين هـ في كلّ من الحبوب، وجنين القمح، والأفوكادو. البيتا كاروتين يشكّل البيتا كاروتين واحداً من أهمّ الموادّ المغذّية للبشرة، حيث يعتبر مصدراً طبيعيّاً غنيّاً بفيتامين أ اللازم من أجل تحفيز أنسجة البشرة على النموّ وتصليح التالف منها، كما تظهر أهميّة فيتامين أ في توفيره الترطيب والنضارة للبشرة ومحافظته على ليونتها، ويمكن العثور على البيتا كوراتين في كل من الجزر، والقرع، والسبانخ، واللفت، والحمضيات. فيتامين ب5 يطلق عليه أيضاً اسم الاسيدوبانتونتيك كما يلق عليه الكثيرين اسم فيتامين الجمال، وذلك لأهميّته في مكافحة ظهور البقع الداكنة على الوجه وغيرها من علامات الشيخوخة والأمراض الجلدية المختلفة، ويمكن العثور عليه في الخميرة، والحليب ومشتقّاته، والبيض، واللحوم الحمراء والباذنجان، والفاصوليا، ومن المهم جداً عند تناول أحد مصادره الابتعاد عن تناول القهوة والأدوية المنومة وذلك لقدرتها على إتلاف الفيتامين حال التقائها به. فيتامين ب3 تساعد مادة النياسين الموجودة فيه على إيصال الأوكسجين بكميات كافية إلى البشرة، الأمر الذي يحول دون ظهور حبوب الشباب وغيرها من البثور غير المرغوب بها على البشرة، ويمكن الحصول على فيتامين ب3 من خلال تناول البندورة والجزر والزهر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.