عيد ميلاد كرة ميسي الذهبية الأولى.. والباقي مجرّد صفحات في التاريخ

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 4:17 مساءً
عيد ميلاد كرة ميسي الذهبية الأولى.. والباقي مجرّد صفحات في التاريخ


يُصادف اليوم ذكرى تتويج ميسي بأولى كراته الذهبية.. وها هي خزائنه تنتظر الكرة الخامسة بعد أيام معدودات
    • خاص – يوروسبورت عربية

يُصادف اليوم 1 ديسمبر/ كانون الثاني ذكرى تتويج الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي للمرة الأولى بلقب أفضل لاعب في العالم وحصوله على كرته الذهبية الأولى التي عبّدت الطريق لخزانة خاصّة مليئة بالأخريات.

عام 2009 كانت البداية ولم يكن أحد يعلم أن بعد 6 أعوام ستُصبح جائزة الكرة الذهبية مقرونة باسم اوحد هو ليو ميسي، ولم يكن أحد يتوقع ان يُصبح هذا الفتى أسطورة تحصد هذه الجائزة لأربعة اعوام على التوالي وتصبح الوحيدة التي تعتليمنصة التتويج 9 كرّات دون اي غياب، وها هي تستعد لحصد جائزتها الخامسة بعد شهر من اليوم.

لطالما صرّح البرغوث ان الجوائز الفردية لا تُهمّه ولا يسعى الا خلف الألقاب الجماعية، لكن لبريق الكرة الذهبية في عينيه رواية أخرى، ويُحكى ان سبب تتويجه المرتقب هذا العام هو صرخة تلقاها من القائد تشافي هيرنانديز في انطلاقة الموسم المنصرم التي لم تكن وفق التطلعات ولم يكن ميسي فيها بأبهى مستوياته، إذ صرخ تشافي بميسي قائلاً: “عليك التحرك وتحسين أدائك أتريد أن يتوّج كريستيانو من جديد بالكرة الذهبية؟”

توّج ميسي بكرته الذهبية الأولى في الـ22 من عمره وها هو اليوم سيستلم الجائزة بعد أن أصبح أباً لطفلين والكرة الذهبية ثالثهما.

منصّة التتويج في زيورخ ياتت أشبه بكامب نو ثانٍ لميسي الذي حتى وإن لم يُتوّج يبقى محطاً للانظار: ماذا سيرتدي؟ الى جانب من سيجلس؟ كيف سيُعلّق على الهزيمة والفوز؟

كل عام وفاتحة كرات ميسي الذهبية بألف توّهج.

دينا جركس


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.