50 شهيداً جُلهم من الأطفال بغارة سعودية على اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 9:23 مساءً
50 شهيداً جُلهم من الأطفال بغارة سعودية على اليمن


استشهد 50 مدنياً وأصيب 77 آخرين بجروح غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس، في غارة لـ”التحالف السعودي” على مدينة ضحيان في محافظة صعدة، واعتبر التحالف أن “الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ”.

وكانت طائرات التحالف السعودي استهدفت حافلة تقل عشرات الأطفال بضحيان شمال اليمن ما أدى إلى استشهاد وإصابة من على متنها، وأعلن الصليب الأحمر الدولي عن عشرات القتلى والجرحى في الهجوم.

وقالت وزارة الصحة اليمنية في مؤتمر صحافي  في العاصمة صنعاء إن جريمة صعدة هي جريمة حرب مركبة استهدفت حافلة أطفال وسوقاً مكتظة بالمدنيين، محمّلة الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات مسؤولية هذه المجازر، كما استشهد 4 مدنيين وجرح آخرين في حصيلة أولية لاستهداف التحالف السعودي مراسم تشييع في مديرية مَجْز بصعدة شمال اليمن.

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 5 غارات جوية معسكر الأمن المركزي في مديرية السبعين جنوب العاصمة صنعاء، كما استهدفت الطائرات دائرة الأشغال العسكرية في منطقة سعوان شرق صنعاء بـ 3 غارات جوية متتالية مع تواصل التحليق المكثف للطائرات فوق المدينة.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بينهم قيادات خلال انكسار زحف على مواقع الجيش واللجان في جبهتي وقْزْ وسَداح بـمديرية المَصْلوب بالجوف شمال شرق اليمن.

وارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية للتحالف السعودي على محافظتي عَمْران وحَجّة غرب البلاد إلى 23 شهيداً وجريحاً معظمهم من الأطفال والنساء.

واستشهد 5 مدنيين جراء معاودة التحالف السعودي قصف منطقة العُمْشية في مديرية حرف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال اليمن، بعد ساعات قليلة من ارتكابه مجزرة بحق أسرة واحدة في المنطقة نفسها استشهد فيها 7مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأتين، فيما جرح 5 آخرين بينهم 3 أطفال، كما استشهد 7مدنيين بينهم 4 نساء وطفلين ووالدهما بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم ومزرعة للماشية في مديرية عَبْس بمحافظة حَجّة.

وأفاد مصدر عسكري يمني باستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية عدد من التلال قبالة جبلي الدود والدخان بجيزان، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية، فيما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مركزي المُقْرِن وعتمة العسكريين.

وأعلن التحالف السعودي مقتل مقيم يمني وجرح 11مدنياً إثر ما قال إنه “نتيجة تناثر شظايا صاروخ بالستي أطلق من اليمن على حي سكني بعد اعتراضه في أجواء جيزان”. وكان الجيش اليمني واللجان قد أطلقا مساء أمس الأربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع بدر1 على المدينة الصناعية بجيزان السعودية.

في سياق ذلك أسفر انفجار لغم أرضي قبالة جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي. كما قتل سلطان المالكي الضابط السعودي في اللواء الـ19 مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير السعودية.

وتواصل قوات التحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي المكثف على مناطق متفرقة في مناطق متفرقة في مديريات كِتاف وباقِم ورازِح ومُنَبِّه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي جبهة الساحل الغربي، قتل القيادي الميداني في ألوية العمالقة التابعة للتحالف السعودي، العقيد حربي سرور الحميدي و5 عناصر من مرافقيه، بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها في مديرية الدُريْهْمي الساحلية جنوب الحُديْدة، وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مديرية حَيْس جنوب شرق المحافظة غرب اليمن.

في سياق آخر قتل العقيد علي صالح الحميدي أركان حرب اللواء 82 مشاة في قوات الرئيس هادي برصاص مسلحين مجهولين بمديرية الحَبْيْلَين في محافظة لحج جنوب البلاد.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.