أرسلان: لضرورة التعاون بين الدولتين اللبنانية والسورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2018 - 5:03 مساءً
أرسلان: لضرورة التعاون بين الدولتين اللبنانية والسورية


أرسلان بعد زيارته وزارة الدفاع الروسية: لضرورة التعاون بين الدولتين اللبنانية والسورية لما فيه مصلحة وطنية للبنان

أعلنت مديرية الاعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني أن رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان، وضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها في وزارتي الخارجية والدفاع الروسية، عقد اليوم لقاءً في وزارة الدفاع مع مدير الإدارة والتواصل الدولي الجنرال إيلين يفغيني بوريفيتش بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة والوفد المرافق، وتركز البحث على التطورات الميدانية في المنطقة، وخاصة تلك الحاصلة في سورية، كما جرى عرض لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم إلى بلدهم، علماً أن روسيا أبدت كامل استعدادها للمساهمة بهذا الامر.

ورحّب الجنرال بوريفيتش في كلمة له بأرسلان، وقال: “نرحب بكم في وزارة الدفاع الروسية ونعتبر زيارتكم هذه لها اهمية خاصة بالنسبة لنا، خاصة انكم أول وزير لبناني نستقبله في وزارة الدفاع، ونؤكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الدولة اللبنانية والدولة السورية لعودة النازحين السوريين. كما قدّم الجنرال بوريفيتش شرحاً مفصلاً عن التطورات الميدانية في سورية بشكل عام وفي منطقة جبل العرب خصوصاً، وأبلغ أرسلان اهتمامهم وتنسيقهم مع الدولة السورية لإعادة المخطوفين من النساء والاطفال في السويداء، وإيجاد السبل المناسبة لحل هذه القضية.

بدوره شكر أرسلان الجنرال بوريفيتش على اهتمامه باعادة المخطوفين من أهلنا في السويداء، وبالدور الكبير الذي يقوم به الجيش الروسي بالتعاون والتنسيق مع القيادة السورية والجيش العربي السوري لحماية وحدة واستقلال سوريا ومحاربة الارهابيين والتكفيريين، وتمكين الدولة من بسط سلطتها على كافة الاراضي السورية، كما شكره على اهتمامه بضرورة عودة النازحين من لبنان إلى قراهم وبلداتهم في سورية، مؤكداً على ضرورة التعاون المشترك بين الدولتين اللبنانية والسورية لإنجاز هذا الملف، ليؤدي إلى تخفيف العبء الكبير على لبنان من جراء هذا النزوح، مشدداً على أن التعاون مع سورية هو ضرورة ومصلحة وطنية لبنانية، لأنه لا يجوز إلا أن يكون ثمّة تعاوناً مشتركاً بين سورية ولبنان في شتّى المجالات، وخصوصاً في ملف عودة النازحين وتصريف المنتجات اللبنانية عبر الاراضي السورية ومكافحة الارهابيين والتكفيريين الذين لا يهددون فقط الامن السوري واللبناني، انما يهددون الامن القومي برمّته. كما أشاد أرسلان بالسياسة الحكيمة والثابتة والواضحة لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين وإدارته المميزة لتحقيق السلم العالمي ومحاربته للارهاب التكفيري بكافة أوجهه ومن يقف خلفه على المستويين الاقليمي والدولي، مؤكداً أن روسيا تشكّل بالتوازن الذي فرضه الرئيس بوتين على العالم حماية للأحرار والشعوب المستضعة في العالم.

ختاماً قدّم الجنرال بوريفيتش ميدالية وزارة الدفاع الروسية لأرسلان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.