هل يؤثر الإفراط في التمارين الرياضية على صحتك العقلية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 أغسطس 2018 - 7:50 صباحًا
هل يؤثر الإفراط في التمارين الرياضية على صحتك العقلية؟


كشفت دراسة، أجراها باحثون في جامعة ييل وجامعة أكسفورد، ونشرتها مجلة “The Lancet Psychiatry”، أن الإفراط في ممارسة الرياضة يؤثر على الصحة العقلية.
وشملت الدراسة، 1.2 مليون شخص أبلغوا عن معدلات نشاطهم خلال الشهر، وتم قياس صحتهم العقلية، اعتماداً على مرورهم بالضغط والاكتئاب والمشكلات العاطفية خلال 30 يوماً، حيث تبين أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة عانوا من سوء الصحة العقلية 1.5 يوم في الشهر، مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الرياضة تماماً، في حين عانى المشاركين من 3.4 يوم من سوء الصحة العقلية شهرياً.
والتفت الباحثون إلى العمر والجنس والحالة الاجتماعية والعمل ومؤشر كتلة الجسم والصحة البدنية والتشخيص السابق للاكتئاب لديهم.
وتبين أن ممارسة الرياضة من 3-5 مرات أسبوعياً، ولمدة 45 دقيقة، يعد الوقت الأفضل للحصول على فوائد للصحة العقلية، فضلاً عن أن أكثر الرياضات التي لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية هي الرياضات الجماعية وركوب الدراجات والإيروبكس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.