تعرف على قدرات ومواصفات منظومة إس 300 “ S-300 ” ( فيديو )

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 6:19 صباحًا
تعرف على قدرات ومواصفات منظومة إس 300 “ S-300 ” ( فيديو )


أعلن وزير الدفاع الروسي بأن موسكو قررت تسليم الجيش السوري ” منظومة إس 300 ” للدفاع الجوي على خلفية إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية وتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة

وقال شويغو بأن الجيش الروسي سيعمل أيضا على تجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي ، مما سيضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء من قبلها.

بالإضافة لـ إطلاق التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

قدرات منظومة إس 300

تتميز منظومة إس 300 بإمكانية تثبيتها أو استخدامها على مركبات متحركة، وتعتمد نظرية عمل صواريخها على استخدام رأس حربي وزنه 133 كغم، شديد الانفجار، يمكنه تدمير الهدف دون الحاجة إلى الاصطدام المباشر.

وتعمل المنظومة على مكافحة الصواريخ الباليستية، والصواريخ التكتيكية العملياتية المتوسطة المدى، وتتوفر في حوزة الجيش الروسي حاليًا 300 منصة دفاع جوي مختلفة من المنظومة.

ومن الصفات الفنية والتكتيكية للمنظومة، مدى تدمير الأهداف التي يتراوح ما بين 5 و195 كم، وبارتفاع من 10 أمتار حتى 27 كم، فيما تصل احتمالية التدمير المتوقعة للأهداف إلى 90%.

وتستطيع مطاردة الأهداف بسرعة قصوى حتى 2800 كم في الساعة، وباحتياطي قتالي يتراوح ما بين 96 و288 صاروخًا، وتصل سرعة إطلاق الصواريخ إلى صاروخ واحد كل ثلاث ثوان، فيما تستغرق خمس دقائق في الطي والنشر.

ويعد النظام الصاروخي “أنتي 2500” إصدار حديث من “إس 300″، ويصل مدى صواريخه إلى أكثر من 200 كم.

ويمكن للصواريخ الروسية بنسخها المختلفة أن تسقط أهدافا جوية متحركة بسرعة تتراوح بين 4300 إلى 10 آلاف كم / ساعة.

شرط مفصل بالفيديو التالي

 مراسلون

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.