لجنة النقل المشترك بالسويداء: تسوية أوضاع الآليات العامة المسجلة خارج المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:45 صباحًا
لجنة النقل المشترك بالسويداء: تسوية أوضاع الآليات العامة المسجلة خارج المحافظة


أصدرت لجنة نقل الركاب المشترك في السويداء قراراً لتسوية أوضاع الآليات العامة من (سرفيس- ميكروباص- باص) المسجلة خارج المحافظة، والتي حصلت سابقاً على موافقات للعمل ضمن السويداء بسبب الظروف الأمنية في محافظاتها الأصلية (دمشق وريفها).

وأشار القرار، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إلى “تسوية وضع الآليات إما بنقل لوحاتها إلى مديرية النقل في السويداء، أو إعادتها إلى المحافظة المسجلة بها خلال مدة أقصاها نهاية العام الحالي”.

وأكد القرار على أن ذلك “بهدف تنظيم كميات المازوت أو البنزين المخصصة لها، على أن يتم إلغاء الموافقات المبدئية، وتوقيف الآليات المخالفة عن العمل ومخصصاتها من مادة المحروقات، اعتباراً من تاريخ 1/1/2019”.

وشمل القرار “كل الآليات العامة واستثنى سيارات الأجرة التي زاد عددها على 2000 سيارة، ما أثار إشكالية لدى مالكيها الجدد ممن قام بشراء “التكسي” عن طريق مكاتب خاصة، من دون النظر إلى أن إدخالها إلى المحافظة كان بشكل مؤقت، ولا يمكن تسوية أوضاعها في محافظة السويداء بالقرار الصادر عن لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك”.

وأوضح مدير النقل والمرور في السويداء يوسف سرايا أنه “لا يمكن اتخاذ أي قرار يخص سيارات الأجرة العامة، حيث يجب إعادتها إلى المحافظة التي تم نقلها منها”.

وبموجب القرار، “يمكن تسوية أوضاع الآليات العامة العاملة على طريق القرى وبين أرياف المحافظة، ممن حملت لوحات “دمشق” و”ريف دمشق”، بنقل أضابيرها إلى نقل السويداء بعد موافقة مديريات النقل التابعة لها، مع نقل مخصصاتها من المحروقات، وفقاً لمدير النقل والمرور في السويداء”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.