رسمياً ..الاتصالات السورية تدرس حجب المكالمات والفيديو عبر الانترنيت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:43 صباحًا
رسمياً ..الاتصالات السورية تدرس حجب المكالمات والفيديو عبر الانترنيت


نقلت جريدة الوطن السورية عن المدير العام للهيئة الناظمة لـ الاتصالات السورية والبريد ، إباء عويش ، أن موضوع حجب المكالمات الصوتية والفيديو عبر الإنترنيت في سوريا قيد الدراسة .

وأضاف المدير أن السبب وراء هذا الأجراء تأثير المكالمات عبر الأنترنيت على إيرادات شركات الاتصالات المرخص لها تقديم هذه الخدمات .

وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح عويشق أن هذه التطبيقات تعرف باسم OTT تتيح لجمهور المستخدمين خدمات الاتصال الصوتي والمرئي من دون مقابل مستفيدة من وصول شبكة الإنترنت إلى عدد هائل من المستخدمين حول العالم، مضيفاً أن الوزارة تدرك حاجة المواطنين للتواصل مع أقربائهم وذويهم خارج البلاد لذلك تعمل على إيجاد الحلول التي تحقق توازن مع الأطراف.

وفي الغضون اعتبر عويشق أن أسعار المكالمات في سورية معقولة بالنسبة لدخل المواطن وهذا القطاع لم ترتفع فيها الأسعار كثيراً.

وأكد عويشق أنه من الصعب تخفيض أسعار الاتصالات خصوصاً أن تقديم الخدمات تحتاج إلى وضع استثمارات كبيرة لبناء البنى التحتية وشراء التجهيزات، مضيفاً: “معظم هذه الاستثمارات بالقطع الأجنبي”.

وأضاف عويشق: “قطاع الاتصالات بمرحلة إعادة بناء بعد الدمار الكبير الذي حصل خلال سنوات الحرب”، متوقعا أرباح شركة الاتصالات ما بين 4 إلى 5 ملايين.

وخلال الأشهر الفائتة تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي  أنباء عن دراسة لـ حجب المكالمات عبر واتساب والفيسبوك في سوريا ، إلا أنها أصبحت الآن حقيقة .

وتحجب العديد من دول الخليج وبقية دول العالم المكالمات عبر الإنترنيت بهدف دعم الإقتصاد المحلي للبدان عبر تحويل المستخدم إلى إجراء اتصالاته عبر الشبكات المحلية !.

الوطن أونلاين

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.