السيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 8:07 صباحًا
السيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها


جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للازمة في سورية بما يحفظ سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.
وأشار السيسي في كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي في موسكو اليوم إلى أهمية تحريك عملية التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية “بشكل يحفظ وحدتها وسلامة مؤسساتها ويلبي طموحات أبنائها”.
كما شدد السيسي على ضرورة مكافحة الإرهاب الذي يمثل تهديدا خطيرا على أمن المنطقة والعالم كله داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في هذا الشأن عبر تسوية النزاعات والتصدي للجهات التي تدعم الإرهاب.
وخلال لقائه رئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالنتينا ماتفيينكو في وقت سابق اليوم اشار السيسي الى تطور العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا خلال السنوات الخمس الماضية معربا عن امله فى أن تمثل الزيارة التى يقوم بها إلى موسكو “خطوة جديدة على طريق توثيق الصداقة التى طالما جمعت بين الشعبين المصري والروسي والارتقاء خلال المرحلة المقبلة بالتعاون المشترك في كل المجالات”.
بدورها اعتبرت ماتفيينكو أن زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا ستسهم في الدفع قدما بمسيرة العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين الصديقين.
وكان السيسي بدأ أمس زيارة لروسيا الاتحادية تستغرق عدة أيام يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.