وفد أردني يصل سورية عبر معبر نصيب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 8:52 صباحًا
وفد أردني يصل سورية عبر معبر نصيب


وجه وفد نقابة المحامين الأردنيين الذي وصل إلى سورية عبر معبر نصيب-جابر الحدودي اليوم التحية للشعب السوري الصامد في وجه الإرهاب مؤكدا وحدة الشعبين السوري والأردني.

نقيب المحامين الأردنيين مازن رشيدات قال في تصريح صحفي لدى وصوله المعبر: “نحن أبناء سورية الطبيعية.. نحن شعب واحد” لافتا إلى أن المحامين العرب شعارهم الحق والعروبة وجئنا اليوم الى سورية لنؤكد رابطة العروبة التي تجمع سورية والاردن فهما وحدة متكاملة دائما وأبدا ونحن هنا لنحتفل مع سورية بالخلاص من الإرهاب واعادة فتح هذا المعبر الحيوي والمهم.

نزار سكيف نقيب المحامين السوريين الذي كان في استقبال الوفد الضيف مع عدد من أعضاء النقابة قال في تصريح لمراسلة سانا: “إن التواصل لم ينقطع يوما بين المحامين السوريين والاردنيين ونحن متكاملون بالموقف والانتماء والسياسة وهذه الزيارة احتفالية لان الموقف واحد بين الشعبين والنقابتين”.

وأشار سكيف إلى أن سورية ستبقى دائما حاضنة للفكر القومي العربي وهي التي قاتلت عن العرب أجمعين ولو سقطت سورية لسقط الجميع.

المحامي الاردني بشار ديات قال في تصريح لـ سانا: “نبارك لسورية هذه العودة التي تجري تحت راية الجيش العربي السوري الذي حافظ على وحدة سورية”.

وبارك المحامي الأردني وليد العدوان للشعبين السوري والأردني بافتتاح المعبر وقال: “نفتخر بالشعب السوري ولنا الشرف بوجودنا على أرض سورية”.

فهد العدوي رئيس فرع نقابة المحامين بدرعا أشار إلى أن زيارة وفد المحامين الاردنيين الى معبر نصيب هي موقف واضح ضد الإرهاب الذي ضرب سورية خلال السنوات الماضية.

وقدم نقيب المحامين الأردنيين درعا تذكارية لنقيب المحامين السوريين.

وكان معبر نصيب جابر افتتح رسميا في الـ15 من الجاري أمام حركة المسافرين والترانزيت بعد إغلاقة لمدة ثلاث سنوات بسبب الإرهاب.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري طهرت في تموز الماضي المعبر الحدودي من الإرهاب وأعادت إليه الأمن وباشرت الورشات الفنية أعمال الترميم في المعبر وإصلاح الطرقات الواصلة إليه من مدينة درعا إضافة إلى استكمال الإجراءات اللوجستية اللازمة لإعادة تشغيله بهدف استعادة حركة النقل البري وتسهيل نقل الركاب والبضائع بين البلدين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.