الجيش يحكم سيطرته على تل الصوان بمنطقة حقل شاعر بريف حمص ويقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”لواء الفاتحين” في خان الشيح بريف دمشق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2016 - 9:39 صباحًا
الجيش يحكم سيطرته على تل الصوان بمنطقة حقل شاعر بريف حمص ويقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”لواء الفاتحين” في خان الشيح بريف دمشق


الجيش يحكم سيطرته على تل الصوان بمنطقة حقل شاعر بريف حمص ويقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”لواء الفاتحين” في خان الشيح بريف دمشق

أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم إحكام السيطرة على تل الصوان غرب حقل شاعر النفطي بريف حمص الشرقي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها على تل الصوان الواقع غرب حقل شاعر النفطي بريف حمص الشرقي وذلك بعد تكبيد إرهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي”.

ويشرف تل الصوان على الطريق الواصل بين مفرق عقيربات وحقل شاعر بريف حمص الشرقي.

وفي الريف الشمالي لمدينة حمص قرب الحدود الإدارية لمحافظة حماة أشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية اعتدت على نقاط عسكرية وأوقعت في صفوفهم عددا من القتلى من بينهم القائدان العسكريان فيما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية وتنظيم جبهة النصرة المدعوان أبو سند وأبو أصيل”.

وفي وقت سابق اليوم أكد مصدر عسكري تدمير آليات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش والقوات المسلحة ضد الإرهاب التكفيري في ريف تدمر.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري “نفذ فجر اليوم طلعات جوية في ريف تدمر دمر خلالها آليات لإرهابيي تنظيم داعش في منطقة حقل الشاعر النفطي والريف الشمالي لمدينة تدمر”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات لإرهابيي “داعش” مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة في طلعات جوية على مواقع انتشارهم فى محيط حقل الشاعر النفطي في حين فرضت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على تلة زملة المهر.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى سرقة النفط وتهريبه إلى الخارج لبيعه إلى عدد من الأنظمة المعادية للسوريين وفى مقدمتها نظام أردوغان الذي تؤكد التقارير تورطه شخصيا وعدد من أفراد أسرته في صفقات شراء نفط من تنظيم “داعش”.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”لواء الفاتحين” وتدمر لهم آليتين في خان الشيح بريف دمشق

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية على تجمعات وأوكار لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والمجموعات المسلحة التابعة له في بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش خاضت صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء الفاتحين” على محوري الخمارة -فيلة سلوم ومعمل الأدوية غرب بلدة خان الشيح بالريف الجنوبي الغربي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين المنتمي أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آليتين مزودتين برشاشين ثقيلين لهم”.

ويتخذ تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي من بلدة خان الشيح بعد أن حول معظم منازل المواطنين إلى مقرات ومخازن للأسلحة منطلقا لشن اعتداءاته الإرهابية على أوتستراد السلام الذي يربط ريف دمشق بريف القنيطرة بغية قطعه عبر استهداف السيارات العابرة برصاص القنص وقذائف الهاون.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في منطقة حر بنفسه بريف حماة

في ريف حماة الجنوبي أفاد مصدر ميداني بمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في منطقة حر بنفسه.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المرتبطة بالنظامين السعودي والتركي هاجمت إحدى النقاط العسكرية في منطقة حر بنفسه”.

وأضاف المصدر إن الاشتباكات أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة وعتاد كان بحوزتهم”.

وارتكبت التنظيمات الإرهابية التكفيرية فجر الخميس الماضي مجزرة في قرية الزارة جنوب مدينة حماة بنحو 30 كم راح ضحيتها عشرات الأشخاص أغلبهم من الأطفال والشيوخ والنساء.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور

وفي دير الزور دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاته.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو السوري “نفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” في حي الصناعة وغرب مطار دير الزور”.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير مرابض هاون ومدفعية ومقرات وآليات بعضها مزود برشاشات للارهابيين التكفيريين والقضاء على أعداد منهم”.

وفي وقت لاحق اليوم ذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوما شنه إرهابيو “داعش” على عدد من النقاط العسكرية وأوقعت بينهم عددا من القتلى والمصابين ودمرت تجمعات ومقرات لهم في قرية الجفرة بالريف الشرقي لدير الزور.

وأضافت المصادر إن وحدة من الجيش أحبطت هجوما آخر شنه إرهابيو التنظيم التكفيري باتجاه دوار البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

واستشهد أمس 3 أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح بعضهم فى حالة خطرة إثر استهداف إرهابيي “داعش” للمنازل السكنية في حيي الجورة والقصور بدير الزور.

ويفرض إرهابيو “داعش” حصارا خانقا على أحياء في مدينة دير الزور وعدد من المناطق ويستهدفونها بالقذائف الصاروخية والهاون ما يتسبب بارتقاء شهداء جلهم من الأطفال والنساء.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.