نقيب أطباء حلب: إطلاق سراح الموظف في فرع المرور وتبرئته من تهمة تقاضي 50 ليرة زائدة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 8:55 صباحًا
نقيب أطباء حلب: إطلاق سراح الموظف في فرع المرور وتبرئته من تهمة تقاضي 50 ليرة زائدة


قال نقيب أطباء حلب الدكتور زاهر بطل عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف ام” وتلفزيون الخبر أنه “تم إطلاق سراح مندوب نقابة الأطباء إلى فرع مرور حلب، الموظف رياض بطل، الذي يعمل ببيع التقارير الطبية، بعد أن ثبتت براءته من تقاضي 50 ليرة زائدة عن سعر التقرير الواحد”.

وأوضح الدكتور بطل أنه “بتوجيه من وزير العدل واالمحامي العام الأول في حلب وبعد بالاطلاع على واقع الأمر وإبراز الوثائق المطلوبة، تم اتخاذ قرار باطلاق سراح الموظف الذي تم تنظيم ضبط بحقه بناءاً على طلب من وزير الداخلية”.

وبيّن الدكتور زاهر بطل أن “النقابة تعاني من مشكلة بُعد المسافات ونظراً للحاجة إلى وجود مندوب للنقابة في فرع المرور، تم تكليف هذا الموظف ببيع التقارير الطبية في فرع المرور بمبلغ 500 ليرة، وهامش ربح 15% لانه يوفر الكثير من الوقت والجهد على الموطنين ولانه يقوم بجمع التقارير وإيصالها إلى فرع المرور”.

وأضاف الدكتور بطل أن “الموظف بريء ولم يتقاضَ أي رشوة لأن سعر التقرير 500 ليرة، وهامش ربح 15% أي يحق له تقاضي 75 ليرة وثمن الطوابع التي يبيعها 50 ليرة، وبالتالي يصبح مجموع المبلغ الذي يحق له تقاضيه 625 ليرة”.

وبحسب التعميم الصادر عن نقابة أطباء سوريا إلى كافة فروعها، يُسمح للمعتمد ببيع التقارير بالسعر النظامي 500 ليرة إضافة إلى هامش ربح لا يتجاوز 15% من ثمن التقرير، وثمن الطوابع أي 625 ليرة سوريّة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بمقطع الفيديو الذي ظهر فيه وزير الداخلية محمد الشعار خلال الزيارة الحكومية إلى حلب وهو يقوم بجولة على فرع مرور حلب، و يلقي القبض على أحد الموظفين الستينين بتهمة “تقاضي 50 ليرة زيادة على سعر التقرير”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.