عطل في خط التوتر العالي المغذي للمنطقة الجنوبية والعمل جار لإصلاحه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 7:52 مساءً
عطل في خط التوتر العالي المغذي للمنطقة الجنوبية والعمل جار لإصلاحه


 

تعرض خط التوتر العالي 400 ك.ف في منطقة القلمون جندر عدرا ليلة أمس إلى عطل فني طارئ نتيجة موجة الصقيع الحادة طال خط التوتر القادم من المنطقة الوسطى والمغذي لمحافظات المنطقة الجنوبية دمشق، ريف دمشق، السويداء، درعا، القنيطرة.

وأفاد مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهندس نصوح سمسمية في تصريح لـ سانا أن تعرض خط التوتر العالي في منطقة جرود القلمون للعطل أدى إلى انخفاض كميات الطاقة الكهربائية المخصصة للمحافظات الجنوبية بحدود 50 بالمئة ما تسبب بازدياد ساعات التقنين موضحاً أن ورشات الإصلاح توجهت ليلاً نحو مكان العطل وباشرت العمل.

وأشار سمسمية إلى أنه “من المتوقع الانتهاء من اعمال الإصلاح خلال الساعات القليلة القادمة لتعود الكهرباء كما كانت عليه سابقاً”.

يذكر أن محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية متوقفة عن الإنتاج منذ 30 حزيران الماضي نتيجة انقطاع إمدادات الغاز عنها إثر اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على خطوط الغاز المغذية لها ما ساهم بزيادة التقنين علماً ان وزارة الكهرباء لجأت لإيجاد بدائل مؤقتة لتأمين الكهرباء للمنطقة الجنوبية ريثما تتم إعادة ضخ الغاز لمحطاتها

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.