الجيش يتقدم بتدمر ويكبد إرهابيي داعش خسائر بريف السويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 مايو 2016 - 5:03 مساءً
الجيش يتقدم بتدمر ويكبد إرهابيي داعش خسائر بريف السويداء


أعلن مصدر عسكري أن وحدات الجيش العربي السوري وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي ، فرضت سيطرتها على نقطة قلعة الهري والنقطة 619 والنقطة 711 على اتجاه جبل المزار شمال شرق مدينة تدمر بعد القضاء على إرهابيي “داعش” فيها.

بالسياق ذاته، نفذ الطيران  الحربي السوري سلسلة ضربات على تجمعات ومواقع تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر النفطي آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

وفى أقصى ريف حمص الشرقي، تم تدمير مقار وآليات لإرهابيي تنظيم داعش الإرهابي في طلعات جوية للطيران الحربي السوري على أوكارهم وتحركاتهم في قرى أبو جريص وعنق الهوى وأم صهيريج وأم الريش وأم التبابير” شرق مدينة حمص.

إلى ذلك ، نفذت وحدة من الجيش فجر اليوم عملية نوعية على وكر لمتزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قرية القنيطرات بمنطقة الرستن، ما ادى لمقتل الإرهابي الإرهابي حسين نواف الناصيف وعدد كبير من افراد مجموعته خلال العملية.

وفي السويداء وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم رمايات محكمة على تجمع لتنظيم “داعش” في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي، أسفر الاستهداف إلى تدميرسيارة مزودة برشاش لإرهابيي التنظيم التكفيري في القرية” الواقعة على أطراف البادية السورية.

وقضت وحدة من الجيش أمس الأول على كامل أفراد مجموعة ارهابية من تنظيم “داعش” كانت تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة جنوب غرب تل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي.

في دير الزور كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور بإسناد من سلاح الجو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر صباح اليوم تحصينات وآليات مدرعة وسيارات “بيك أب” مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المطار العسكري وجنوب غرب مدينة دير الزور.

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في محيط جبل الثردة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل 23 إرهابيا على الأقل من التنظيم التكفيري وتدمير سيارتين محملتين بالأسلحة والذخيرة”.

وقتل أمس ما يسمى “مسؤول القاطع الغربي بمدينة دير الزور في تنظيم داعش الإرهابي” أبو خديجة المصري في محيط جبل الثردة والذي كان يشغل منصب “المسؤول العام للتنظيم في دير الزور”.

وأشار المصدر الميداني إلى أن وحدة من الجيش خاضت صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية من “داعش” حاولت التسلل من منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور باتجاه حي الصناعة ما أسفر عن “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عربة مفخخة يقودها انتحاري في محيط منطقة البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.