متلازمة داون لم تعيقها من تحقيق حلمها… رحمة خالد أول مذيعة تليفزيونية في مصر بمتلازمة داون

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:37 مساءً
متلازمة داون لم تعيقها من تحقيق حلمها… رحمة خالد أول مذيعة تليفزيونية في مصر بمتلازمة داون


متلازمة داون لم تعيقها من تحقيق حلمها… رحمة خالد أول مذيعة تليفزيونية في مصر بمتلازمة داون

دعت قناة الغد المصرية بطلة السباحة رحمة خالد المصابة بمتلازمة داون للعمل كمذيعة في برنامج “يوم جديد”، حيث شاركت في تقديم فقرة على الهواء مباشرة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والموافق الثالث من تشرين الثاني.

تخرجت رحمة من كلية السياحة والفنادق وتحلم بالعمل كمذيعة، وقبل ظهورها على الشاشة أجرت “بروفات” لمدة ٤٥ دقيقة، تضمنت التعامل مع الكاميرات داخل الأستوديو، و تلقت دورات تدريبية متخصصة في التقديم الإذاعي والعمل الإعلامي، خلال الأشهر الماضية، بعدها قدمت رحمة أمام الكاميرات فقرة البرنامج بثقة واحترافية، وأعربت عن سعادتها للعمل كمذيعة ولو لعدة دقائق ورغم شعورها بالقلق.

تقدم رحمة منذ عامين، فقرة شهريًة في البرنامج الإذاعي “أطفال اليوم” على راديو “صوت العرب”، موضحة، أنها تحارب للعمل في الإعلام، لأنه أسرع وسيلة لتحسين صورة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكيد بمثال عملي من خلالها على قدرتهم على العمل في المهن المختلفة.

يذكر أن رحمة خالد أيضا بطلة سباحة، حصلت على المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة 2010، 2011، وأيضا بطولة جمهورية مصر عام 2010 وحضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة في 9/2012 كمتحدث رسمي لذوي القدرات الخاصة.

جولان تايمز _سهاد الأعور

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.