الجوهري يفتتح مكتبته الخاصة أمام العامة بأكثر من 3500 كتاب في محافظة السويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 8:24 مساءً
الجوهري يفتتح مكتبته الخاصة أمام العامة بأكثر من 3500 كتاب في محافظة السويداء


الجوهري يفتتح مكتبته الخاصة أمام العامة بأكثر من 3500 كتاب في محافظة السويداء

أفتتح الثمانيني أسد توفيق الجوهري  من محافظة السويداء مكتبته الخاصة في منزله الكائن في مدينة صلخد و التي تحتوي على أكثر من 3500 كتاب أمام القراء.

أسس الجوهري مكتبته قبل ثماني سنوات مستفيداً مما جمعه من كتب على مدار الخمسين عاماً لتكون فيما بعد متاحة أمام كل من يريد القراءة و بالمجان.

أعرب الجوهري أن مبتغاه من افتتاحه لهذه المكتبة ليستفيد و يفيد الناس و التي أنفق عليها الكثير من المالو قرأ قسماً كبيراً من الكتب كل هذا بسبب شغفه بالقراءة و الذي يعتبرها محاولة منه لتعويض ما فاته من متابعة دراسته الثانوية في خمسينيات القرن الماضي جراء ظروف عائلية منعته من ذلك.

تفتتح المكتبة كل يوم من الساعة العاشرة حتى الواحدة ظهراً ما عدا يوم الجمعة حيث يتجاوز عدد قاصدين القراءة إلى 400 قارىء و تمتد مدة الإعارة بين شهر وشهرين وفقاً لحجم الكتاب و نوعه ودون أي مقابل مادي إضافة لتأمين بعض المراجع لطلاب الجامعات لحلقات البحث لما تحتويه الكتب من العناوين التاريخية والأدبية والعلمية والفلسفية ومذكرات العلماء والقادة والدراسات الفكرية وقصص الحضارات.

تعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها من حيث المبدأ و عدد الكتب و الفائدة التي تقدمها للقرّاء على مستوى المحافظة.

جولان تايمز _سهاد الأعور


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.